مكتب مصر السياحى فى موسكو: رحلات مجانية لقضاء أسبوع بالبحر الأحمر

السبت، 21 يونيو 2014 01:39 م
مكتب مصر السياحى فى موسكو: رحلات مجانية لقضاء أسبوع بالبحر الأحمر جانب من القافلة السياحية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام المكتب السياحى المصرى فى موسكو، بتنظيم قافلة سياحية فى مدينة كازان عاصمة جمهورية تتارستان الروسية، لاستعادة الحركة السياحية الوافدة من الأقاليم والمدن الروسية الواعدة، من خلال طرق ترويجية جديدة .

وحازت العروض الفنية لفرقة الفنون الشعبية التى قام بها المكتب بميدان الكرملين فى كازان وفى محطة مترو وسط المدينة على إعجاب الجمهور، كما قام المكتب بتوزيع الهدايا المختلفة المتنوعة من مطبوعات ومواد دعائية وترويجية، وكذلك تم توزيع جوائز قيمة عبارة عن رحلتين لقضاء أسبوع فى كل من شرم الشيخ والغردقة.

وعلى هامش القافلة تم عقد اجتماع حضره السفير المصرى بروسيا د. محمد البدرى، ومدير المكتب السياحى المصرى بموسكو ورئيس جمهورية تتارستان ووزراء السياحة والصناعة وعمدة مدينة كازان.

تناول الاجتماع سبل دعم التعاون السياحى بين البلدين فى العديد من المجالات، وأهمها السياحة، كما تم مناقشة سبل زيادة التدفق السياحى من كازان إلى المقاصد السياحية المصرية المختلفة.

وفى الإطار ذاته، تم عقد مؤتمر صحفى بالمركز الإعلامى التابع لوزارة التجارة والصناعة، تحدث خلاله السفير المصرى حول الاستقرار والوضع الأمنى بالبلاد بعد تولى الرئيس السيسى، وكذلك أهمية السوق الروسى بالنسبة لمصر والتوقعات المستقبلية لحجم الحركة من هذا السوق، بالإضافة إلى توقعات التعاون المشترك مع جمهورية تتارستان.

من جانبها قالت رشا العزايزى، إن السوق الروسى تعد من أهم الأسواق السياحية المصدرة لمصر، يدعمها قربها الجغرافى لمصر، وتتجه أنظار القطاع السياحى إلى تعظيم السياحة الوافدة من روسيا، مشيرة إلى العمق التاريخى والعلاقات الوثيقة بين مصر وروسيا التى تضرب بجذورها فى عمق التاريخ، فضلا عن الموقف السياسى الروسى الداعم لمصر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة