إيران: لن نتردد فى مساعدة العراق فى حربها ضد التكفيريين إذا طلبت ذلك

الجمعة، 20 يونيو 2014 10:13 ص
إيران: لن نتردد فى مساعدة العراق فى حربها ضد التكفيريين إذا طلبت ذلك على أكبر ولايتى
طهران (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد كبير مساعدى المرشد الأعلى للثورة الإيرانى على أكبر ولايتى أن بلاده لن تتردد فى مساعدة العراق فى حربها ضد من وصفهم بـ "الإرهابيين التكفيريين" دون أى حدود وبناء على طلب حكومة بغداد.

وقال ولايتى فى تصريحات أوردتها قناة (برس تى فى) الإخبارية الإيرانية اليوم الجمعة إن بلاده لن تتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية على خلفية الأزمة العراقية، فكل من واشنطن وطهران تسعى لأهداف مختلفة من وراء مساعدة الدولة العراقية.

وأوضح ولايتى "فى الوقت الذى تسعى فيه واشنطن لكسب الهيمنة على حساب العراق بتقديم المساعدة لحكومتها، فإن طهران لا تسعى لأهداف غير جيدة ولا تسعى أيضا للتدخل فى الشؤون الداخلية لها".

وأشار المسئول الإيرانى إلى أنه إذا كان لدى واشنطن النية فعليا فى مساعدة العراق لمواجهة العنف التكفيرى المستمر، فينبغى عليها أن تشجب الإرهاب أولا والأحزاب الذى تمول وتدعم الإرهابيين.

وتعانى العراق من أزمة فى أعقاب الهجوم الذى شنه مسلحون تابعون لما يعرف بـ (داعش) الإرهابى واستطاعوا من خلاله الاستيلاء على مدينة الموصل (عاصمة محافظة نينوى)، ومن ثم استمرت الاشتباكات العنيفة بين القوات المسلحة العراقية ومسلحى داعش، الذين هددوا بارتكاب أعمال العنف فى العاصمة العراقية بغداد ومدن أخرى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة