مدير المعابر والحدود بفلسطين: تغيرات فى الإجراءات خلال الأيام القادمة

الجمعة، 13 يونيو 2014 06:36 م
مدير المعابر والحدود بفلسطين: تغيرات فى الإجراءات خلال الأيام القادمة محمود عباس رئيس فلسطين
رام الله أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المدير العام للمعابر والحدود بفلسطين نظمى مهنا إن إدارة المعابر على وشك البدء بتغيرات متعددة وجذرية فى الإجراءات والتسهيلات لسفر المواطنين الفلسطينيين خلال الأيام القادمة .
وأوضح مهنا - فى تصريحاته اليوم الجمعة - أن الإدارة بطواقمها تعمل على قدمٍ وساق للبدء فى تغيرات عدد من الإجراءات التى تثقل كاهل المواطن، وتم بدء التباحث مع الجانب الأردنى من أجل انشاء مسلك واحد للحقائب والأمتعة لنقلها من الجانب الفلسطينى وصولاً للجانب الأُردنى مباشرة، بدلاً من تنقلها فى أكثر من محطة ؛ ما يرهق المواطن ويعد هدراً للوقت .
وقال " توصلنا مع الجانب الإسرائيلى والأشقاء فى الأردن لإنهاء هذا الموضوع، ونعد المواطنين أن الحل سيكون قائماً خلال أقل من شهر "..مشيرا لتغير عدد آخر من الإجراءات التى لم يتم الإفصاح عنها والتى ستترجم على أرض الواقع قريبا، مقدما الشكر إلى الجانب الأردنى لما يقدموه من تفهم وتعاون لتسهيل مرور المسافرين وتذليل العقبات عليهم.
وأكد إن إدارة الحدود والمعابر تبذل جهدا مضاعفا فى المواسم والأعياد دون أن يؤثر ذلك على المواطنين، وأنهم خلال الأيام القادمة، سيقوموا بالإعلان عن الأيام المخصصة لقدوم وخروج الحافلات التى تقل المعتمرين فى شهر رمضان، وذلك ليتجنب المواطنين تلك الأيام المُزدحمة.
وذكر مهنا أن إدارة الحدود والمعابر تعد أولى المؤسسات الحكومية الفلسطينية التى بادرت بعمل تطبيق لها على الهواتف الذكية، ويحتوى هذا التطبيق على حالة المعابر فى الضفة الغربية وقطاع غزة بحيث يتم تحديث المعلومات يومياً، كما يتسنى للمواطنين تقديم الشكاوى التى تجد ضرورة الحديث عنها، بالإضافة للبلاغات عن المفقودات والتى يتم إيصالها للجهات المعنية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة