الناتو: لن نتدخل فى العراق لكن سندافع عن مصالح الدول الأعضاء

الجمعة، 13 يونيو 2014 05:09 م
الناتو: لن نتدخل فى العراق لكن سندافع عن مصالح الدول الأعضاء الأمين العام لحلف شمال الاطلسى، أندرس فوغ راسموسن
الأناضول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الأمين العام لحلف شمال الاطلسى، أندرس فوغ راسموسن، إن "حلف شمال الأطلسى لن يتدخل فى الوضع فى العراق"، مؤكدا فى الوقت نفسه على الدفاع عن مصالح الدول الأعضاء بالحلف.

راسموسن أضاف فى بيان صحفى، اليوم الجمعة، على هامش زيارته لإسبانيا، "ليس لدى ناتو فى الوقت الراهن أى دور فى العراق، لكن نراقب عن كثب تطور الوضع وندعو الأطراف المعنية إلى وقف العنف".

وفى إشارة إلى الاعتداء الذى تعرضت له القنصلية التركية فى الموصل، شمالى العراق، أوضح راسموسن أن "المهمة الرئيسية لمنظمة حلف شمال الأطلسى هى حماية أمن الدول الأعضاء وهو ما نحاول القيام به".وقال: "بشأن ما يتعلق بقضية العراق، لم نتلق أية تكليف من أى طرف للتدخل".

كان راسموسن طالب بإطلاق سراح فورى وغير مشروط للرهائن الأتراك الـ 49 وبينهم القنصل، الذين اختطفهم تنظيم "الدولة الإسلامية فى العراق والشام" (داعش) من القنصلية التركية فى مدينة الموصل العراقية أول أمس الأربعاء.

ويعم الاضطراب مناطق شمال وغربى العراق بعد سيطرة "داعش" ومسلحون متحالفون معه على أجزاء واسعة من محافظة نينوى (مركزها مدينة الموصل) بالكامل الثلاثاء الماضى، بعد انسحاب قوات الجيش العراقى منها بدون مقاومة تاركين كميات كبيرة من الأسلحة والعتاد.

وتكرر الأمر فى مدن بمحافظة صلاح الدين (شرق) ومدينة كركوك فى محافظة التأميم (شمال) وقبلها بأشهر مدن الأنبار(غرب).








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة