محمد عمران: عرضنا على الحكومة طرح مشروعات "p.p.p" بالبورصة

الثلاثاء، 10 يونيو 2014 11:50 ص
محمد عمران: عرضنا على الحكومة طرح مشروعات "p.p.p" بالبورصة محمد عمران رئيس البورصة
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد عمران رئيس البورصة إن مشروعات الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص المعروفة بـ"p.p.p" يمكن أن يتم تمويلها من خلال طرح جزء من هذه المشروعات بالبورصة.

وأوضح عمران أنه يمكن أن تكون النسبة المطروحة من هذه المشروعات بين 10 إلى 20% من هذه المشروعات، إلى جانب تمويل البنوك، مشيرا إلى أنه اقترح ذلك خلال مؤتمر الطروحات العامة الذى عقد منذ شهر تقريبا بحضور رئيس الوزراء وكل من وزير التجارة والاستثمار ووزير النقل.

وأضاف عمران فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" اليوم الثلاثاء إن طرح جزء من هذه المشروعات يمكن أن يقدم تمويلا سريعا لها وبتكلفة أقل بكثير من التى مكن أن تدفعها هذه المشروعات للبنوك مثلا فى حال تنمويلها لهذه المشروعات.
وأشار عمران إلى البورصة قادرة على استيعاب العديد من الطروحات الجديدة، مدللا على ذلك بالنجاح الكبير الذى حققه طرح أسهم شركة العربية للأسمنت والذى تمت تغطيته 18 مرة .

يذكر أن البورصة وقعت على هامش مؤتمر الطروحات العامة الأولية، الذى تمت إقامته خلال الشهر الماضى، مذكرة تفاهم مع وزارة النقل، بحضور المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، تقوم بموجبها البورصة بمساعدة المشروعات والشركات التابعة للوزارة والعاملة فى قطاع النقل بالقيد فى البورصة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة