إعلان حالة الطوارئ فى جنوب سيبيريا بسبب الفيضانات

الثلاثاء، 10 يونيو 2014 05:47 م
إعلان حالة الطوارئ فى جنوب سيبيريا بسبب الفيضانات الفياضات _ أرشيف
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الطوارئ الروسية فرض حالة الطوارئ فى جنوب سيبيريا بسبب الفيضانات ، وذلك لتقليل الخسائرالى الحد الأدنى.

وقال وزير الطوارئ الروسى فلاديمر بوتشكوف للصحفيين اليوم الثلاثاء إن "لجان الطوارئ فى جمهوريات خاكاسيا وألتاى واقليم ألتاى ، بالاضافة الى السلطات المحلية ، عملت بشكل فعال حيث ساهمت فى تقليص الخسائر فى هذا الوضع الصعب للغاية".

وأضاف: أن موجة الفيضانات تحركت بسرعة كبيرة جدا وعبرت خلال ساعات قليلة مسافة بلغت 800 كلم، لافتا إلى أن الوضع الأصعب يمر به حي"زاتون" فى مدينة بارناؤول، حيث تم إخلاء السكان منه فى الوقت المناسب".

وذكر الوزير الروسى أن موجة الفيضانات قد تصل إلى مقاطعة نوفوسيبسرسك ولكنها ستكون بشكل أضعف. كما أعلن نائب وزير الدفاع الروسى الجنرال دميترى بولجاكوف لوكالة أنباء " إيتار ــ تاس " أن موجة الفيضانات فى إقليم التاى ستتراجع فى الأيام المقبلة فى حال عدم هطول الأمطار، وأن عملية إخلاء السكان ليست متوقعة.

وقال بولجاكوف : إن قوات متخصصة من وزارة الدفاع الروسية ستقوم ببناء سدود وجسور بجانب تأمين الصرف الصحى فى المنطقة.

تجدر الاشارة إلى أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين كلف يوم أمس وزارة الدفاع بتعزيز مجموعة القوات المسلحة فى جنوب سيبيريا لمساعدة الجهات المختصة الأخرى فى إزالة أثار الفيضانات.

يُذكر أن الأمطار الغزيرة التى هطلت من 27 الى 31 مايو الماضى تسببت فى ارتفاع منسوب المياه فى الأنهار فوق المستوى الحرج ، مما أدى إلى فيضانات فى قرى وبلدات جمهوريات ألتاى وطيفا وخاكاسيا وإقليم ألتاي.وقد استقر الوضع فى هذه المناطق باستثناء إقليم ألتاى ، حيث غمرت المياة 16 قرية وبلدة ، بها 1407 منزل و يسكنها 5252 شخصا، بالإضافة إلى تعطل 12 قطاعا للطرق و24 جسرا للسيارات وخمسة جسور للمشاة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة