رئيس النواب الأردنى: الأمن والاستقرار خط أحمر يتوجب المحافظة عليهما

الأحد، 01 يونيو 2014 05:30 م
رئيس النواب الأردنى: الأمن والاستقرار خط أحمر يتوجب المحافظة عليهما رئيس مجلس النواب الأردنى المهندس عاطف الطراونة
عمان (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رئيس مجلس النواب الأردنى المهندس عاطف الطراونة اليوم الأحد أن الأردنيين جميعا يتفقون على ثوابت مشتركة راسخة قائمة على أن سقف الجميع النظام وأن حدود الكل الأردن وأن الأمن والاستقرار خط أحمر يتوجب المحافظة عليهما وعدم زعزعتهما مثلما "نتفق جميعا على التشاركية وعدم الإقصاء لأى مكون وطني.

جاء ذلك خلال لقاء الطراونة اليوم مع فريق قيادى سياسى يمثل الحركة الإسلامية فى الأردن برئاسة رئيس مجلس شورى جبهة العمل الإسلامى على أبوالسكر.

ودعا الطراونة الحركة الإسلامية للاقتراب من الفئات والمؤسسات الوطنية الأخرى وإبراز دورها كمؤسسة وطنية تسعى للتشاركية وعدم إلغاء دور الآخرين من أجل الالتقاء على نقاط اتفاق وطنية مشتركة تصب فى مصلحة الوطن والمواطن .. مشيرا إلى أنه سيتم دعوة أطياف المجتمع الأردنى بما فى ذلك الأحزاب ومؤسسات المجتمع المدنى للاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم بخصوص قانون الأحزاب قبل مناقشته وإقراره من قبل اللجنة المختصة والمجلس وإتباع نفس آلية الحوار فيما يخص قانون الانتخاب فى حال وروده للمجلس.

بدوره، أكد أبوالسكر أن زيارته وأعضاء الوفد الذى يمثل الحركة الإسلامية يأتى فى إطار التواصل مع المؤسسة التشريعية الممثلة للشعب الأردنى بهدف تبادل الآراء حول القضايا الوطنية ومن بينها قانونا الانتخاب والأحزاب ، مشيرا إلى أن الحركة الإسلامية تتفق على ضرورة التشاركية وعدم الانفراد والاستئثار والمحافظة على الأمن والاستقرار وعلى السلطات الدستورية الأردنية وعلى ثبات النظام المتمثل بالقيادة الهاشمية الحكيمة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة