اختطاف رئيس حزب كردى بدياربكر التركية

الخميس، 29 مايو 2014 11:35 ص
اختطاف رئيس حزب كردى بدياربكر التركية صورة أرشيفية
أنقرة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختطفت مجموعة مسلحة ملثمة آرجان آلب آرصلان رئيس حزب "الهدى" الذراع السياسى لمنظمة حزب الله التركية المحظورة فرع ليجة بدياربكر، وذلك بعد قطع الطريق على السيارة التى كانت تقله فى ضواحى البلدة.

وذكرت محطة "إن.تى.فى" الإخبارية التركية اليوم الخميس، أن زعيم حزب "الهدى" يابجى أوغلو اتهم منظمة حزب العمال الكردستانى بالمسؤولية عن اختطاف مساعده وطالبهم بإطلاق سراحه فورا.

ومن جانب آخر، شنت الوحدة العسكرية المرابطة بالمنطقة عملية بحث وتمشيط من أجل تحريرالمختطف، وإلقاء القبض على مرتكبى الحادث.

يشار إلى أن هناك عداء كبيرا بين أعضاء منظمة حزب العمال الكردستانى الشيوعية اليسارية الماركسية، ومنظمة حزب الله ذات التوجه الإسلامى على مدى السنوات الماضية.

جدير بالذكر أن منظمة حزب الله التركية هى منظمة كردية مسلحة قامت فى أواخر الثمانينيات وأوائل التسعينيات لمواجهة خطر حزب العمال الكردستانى، وعرفت بتشددها وعنفها، ليس فى المواجهات المسلحة التى تقوم بها ضد حزب العمال الكردستانى فحسب، بل ضد كل من يخالفها الفكر أيضا، فبالإضافة للعمليات المسلحة التى كانت تشنها على حزب العمال من وقت لآخر، قامت أيضا باغتيال عدد من الرموز الإسلامية المخالفة لها فى الرأى مثل عز الدين يلديريم، والذى كان رئيسا لإحدى الجمعيات الخيرية الإسلامية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة