وزيرة الشؤون الاجتماعية التركى:كارثة المنجم خلفت ورائها 432 طفلا يتيما

الخميس، 22 مايو 2014 07:02 م
وزيرة الشؤون الاجتماعية التركى:كارثة المنجم خلفت ورائها 432 طفلا يتيما صورة أرشيفية
اسطنبول ( د ب أ )

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت عائشة نور إسلام وزيرة الأسرة والشؤون الاجتماعية التركية اليوم الخميس إن كارثة منجم الفحم فى سوما غربى تركيا التى أودت بحياة 301 عاملا الأسبوع الماضى تسببت كذلك فى فقدان 432 طفلا لآبائهم.

وقالت نور إسلام إن ": متوسط عمر هؤلاء الأطفال هو 10 سنوات . وتعهدت الحكومة لتقديم المساعدات للمحتاجين .يذكر أن معظم الرجال الذين لقوا حتفهم فى أسوأ كارثة مناجم فى تاريخ تركيا كانوا هم العائل الوحيد لأسرهم.

من جهة أخرى ، اجتمعت مجموعة من عمال المناجم الذين نظموا اعتصاما خارج محافظة منطقة سوما مع مسئولين حكوميين ، من بينهم وزير الطاقة والموارد الطبيعية تانر يلدز ووزير العمل والضمان الاجتماعى فاروق جليك.ويطالب عمال المناجم بتحسين معايير السلامة قبل موافقتهم على العودة للعمل فى المنطقة.

وكان البرلمان التركى قد اجتمع أول أمس الثلاثاء وأمس الأربعاء لبحث سبل تحسين السلامة ولكنه لم يتم تمرير أى قرار بهذا الشأن.

وقال عمال المناجم بشركة سوما القابضة إنه لا توجد لديهم معلومات بشأن موعد عودتهم إلى العمل ، أو ما إذا كانوا سيتقاضون رواتب أثناء إغلاق المنجم.

وقال أحد عمال المناجم شريطة عدم الكشف عن هويته خشية تعرضه لمتاعب بسبب تعبيره عن رأيه :" لا أحد يهتم بنا .. نحن لا نعرف من سيدفع رواتبنا " .وكان ثمانية من المسؤولين بالشركة، من بينهم الرئيس التنفيذى قد القى القبض عليهم هذا الأسبوع.
ولايزال السبب الحقيقى للحادث مجهولا مع استمرار التحقيقات فى حين تنفى الشركة حدوث أى إهمال.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة