محافظ الجيزة: لن يكون هناك نزع ملكيات لأى منازل على طريق ترعة الزمر

الخميس، 15 مايو 2014 03:32 م
محافظ الجيزة: لن يكون هناك نزع ملكيات لأى منازل على طريق ترعة الزمر الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، إنه تم اليوم مناقشة مناقصة كراسة الشروط الخاصة بتطوير محور ترعة الزمر، والذى سيربط بين منطقة المنيب والوراق بطريق مواز لكورنيش النيل، والذى سيعود بالنفع على الترعة.

وأوضح المحافظ، عقب اجتماعه اليوم بمجموعة من الاستشاريين وبعض رؤساء الأحياء، أن الاجتماع تناول الجوانب الفنية والمالية والقانونية لحفظ حق المحافظة، مضيفاً أنه لن يكون هناك نزع ملكيات لأى منازل على طريق الترعة.

وأكد المحافظ أنهم الآن فى مرحلة إتمام بنود الكراسة وجمع البيانات اللازمة للشركات التى ستنفذ المشروع، على أن تكون كراسة الشروط متاحة أمام الشركات قبل نهاية الشهر الجارى، وتطرح بنظام العطاء، وسيتاح مدة ٤ أشهر لدراسة العروض المقدمة، مضيفاً أن الشركات التى ستتعاقد معها المحافظة ستقوم بتعيين الاستشاريين لإعداد التصاميم وتقدير التكلفة، بحيث يتم الاستفادة من خبرات الشركات المتخصصة لتصميم وتنفيذ، شرط أن يكون مطابقا للمواصفات والمعايير الأساسية.

وأضاف عبد الرحمن، أن كل الشركات ستتساوى فى تقديم الحلول الفنية، بحيث تكون اشتراكات العقد مشمولة فى العطاء ولا يناظرها أى تكلفة إدارية ووضع جدول لصرف المستحقات، ويوضع فى الاعتبار الصرف للوصول لأفضل تصميمات للمشروع.

وكان المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، قد أعلن عن تطوير محور ترعة الزمر بتكلفة ٨٥٠ مليون جنيه، وإدراجه ضمن موازنة الدولة لعامين ماليين متتاليين ٢٠١٤ وحتى ٢٠١٦.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة