تطعيم الأطباء وفرق التمريض لمنع انتشار أنفلونزا الخنازير فى أسيوط

الثلاثاء، 04 فبراير 2014 11:59 ص
تطعيم الأطباء وفرق التمريض لمنع انتشار أنفلونزا الخنازير فى أسيوط اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط
أسيوط ــ ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كثفت محافظة أسيوط من إجراءاتها الاحترازية الخاصة بمكافحة الأوبئة داخل المستشفيات والعيادات الخارجية بها، ومراجعة إجراءات مكافحة العدوى، لضمان منع انتشار فيروس أنفلونزا الخنازير "H1N1"، والذى أودى بحياة بعض الحالات فى عدد من محافظات الجمهورية خلال الأيام الماضية .

ومن جانبه أصدر اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط تعليماته المشددة لمسئولى مديريات الصحة والطب البيطرى والطب الوقائى، لتكثيف حملات الترصد الوبائى فى أى مكان تظهر فيه حالات إصابة إيجابية بالمرض والمتابعة الطبية والوقائية للحالات، مشددا على ضرورة التعامل مع مرض أنفلونزا الطيور والخنازير، باعتبارهما قضية أمن قومى تتطلب السيطرة التامة عليهما حتى لا يتحول المرض إلى وباء .

وشدد المحافظ على أهمية السيطرة على حركة نقل الطيور من وإلى المحافظة، مع التزام المزارع بها لمعايير الأمان الحيوى والفحص المعملى قبل طرح الإنتاج للبيع .

وأكد الدكتور أحمد عبد الحميد وكيل وزارة الصحة بأسيوط، أن الوزارة لديها كميات كافية من عقار التاميفلو المعالج لفيروس أنفلونزا الخنازير، وهو متوفر بمستشفيات الصحة بأسيوط، ويتم إعطاؤه للحالات التى يشتبه إصابتها بالفيروس، لحين ظهور نتائج التحليل حفاظا على حياة المرضى، مشيرا إلى أن المديرية اتخذت كافة الإجراءات الوقائية ضد المرض، وتم تطعيم جميع الأطباء وفرق التمريض ضد المرض .

وتابع وكيل الوزارة أنه حتى الآن لم يتم اكتشاف أى حالات إيجابية بالمرض بالمحافظة، وكل ما يتم اكتشافه هو حالات اشتباه فقط، يتشابه أعراضها مع أعراض المرض، ويتم أخذ عينات من تلك الحالات، ويتم تحليلها بمعامل الصحة المركزية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة