طبيبة بيطرية تقدم أهم النصائح لمحبى تربية العصافير

الخميس، 20 فبراير 2014 05:22 م
طبيبة بيطرية تقدم أهم النصائح لمحبى تربية العصافير عصافير منزلية ـ أرشيفية
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقول الطبيبة البيطرية ميادة بخيت: "يجب أن يعرف من يتخذ قرارًا بتربية العصافير، أنه أمام مسئولية كبيرة تلزمه بالحرص على كافة تفاصيل حياتها حتى لا يعرضها للخطر، لأن العصافير من أكثر الطيور حساسية، سواء على المستوى الصحى والتكوين الجسمانى، أو على المستوى النفسى وتأثيره الكبير على حياتها".

لذلك تستعرض بعض النصائح التى يجب إتباعها لتهيئة حياة مريحة وأجواء مناسبة للعصافير، أولها وأهمها متابعة تقلبات الجو، لأن العصافير من الكائنات التى لا تستطيع تحمل البرد القارص أو الجو الحار.

ففى حالة الطقس البارد، يجب تغطية القفص من الجانبين والظهر بواسطة المشمع الذى يدفئ الجو قليلا، أما فى حالة الجو الحار، فالأفضل أن نأخذ القفص من البلكونة، وندخله إلى أى حجرة أثناء فترات النهار.

أما بالنسبة للطعام، فهو من أكثر الأشياء التى يجب الحرص عليها جيدا، والحرص على تقديمها فى مواعيد ثابتة، لأن العصافير كائنات منظمة جدًا، وتتعود على نظام يومى، والأفضل عدم الإخلال به حتى لا تتأثر على المستوى النفسى، ولا تضرب عن الطعام فى حال إهمالها، والتخبط فى مواعيد الوجبات أكثر من مرة.

كما يجب متابعة متطلبات القفص من وقت لآخر، ومراقبة صحة العصافير إذا ما كانوا يعانون من مرض ما، حينها نفصل المريض عن باقى العصافير حتى لا تكتئب، لأنه فى حال وفاته من الممكن أن يموت وليفه حزنا عليه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة