وزيرا التنمية الإدارية والمحلية ومحافظ القاهرة يفتتحون 3 مراكز تكنولوجيا لخدمة المواطنين.. عادل لبيب: تقضى على الفساد داخل الأحياء.. وهانى محمود: نسعى لتطوير 119 مركزاً بالمحافظات

الأحد، 16 فبراير 2014 03:07 م
وزيرا التنمية الإدارية والمحلية ومحافظ القاهرة يفتتحون 3 مراكز تكنولوجيا لخدمة المواطنين.. عادل لبيب: تقضى على الفساد داخل الأحياء.. وهانى محمود: نسعى لتطوير 119 مركزاً بالمحافظات جلال مصطفى سعيد
كتب أحمد عبدالراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح الدكتور جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة، والمهندس هانى محمود وزير الدولة للتنمية الإدارية، واللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية صباح اليوم مراكز تكنولوجيا خدمات المواطنين والمستثمرين بأحياء المعادى والمقطم ومنشأة ناصر، بعد إعادة تطويرها وتحديثها عقب ما أصابها من تدمير وحرائق أثناء أحداث ثورة يناير 2011، وذلك فى إطار جهود المحافظة لتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين والمستثمرين بصورة حضارية وسريعة بالتعاون مع وزارة التنمية الإدارية، وبرنامجها لتطوير الخدمات الحكومية.

وصرح محافظ القاهرة بأن المحافظة تكفلت بعملية إعادة التطوير للثلاثة مراكز من حيث الإنشاءات المعمارية والصيانة والأثاثات وكافة التجهيزات المكتبية التى دمرت، وتم إتلافها من الحرائق خلال أحداث ثورة يناير فى حين دعمت وزارة التنمية الإدارية الثلاثة مواقع بتوفير أجهزة الخوادم والحاسبات الآلية والطابعة والبرامج والتطبيقات، وتركيب شبكة المعلومات المحلية التى تربط إدارات الحى بالمركز التكنولوجى والشاشات الإلكترونية، كما تعاونت الوزارة بتدريب وتأهيل العاملين والعنصر البشرى الذى وفرته المحافظة على استخدامهم أجهزة الحاسبات، وعلى التطبيقات المستخدمة فى مجال خدمة المواطنين لتنمية مهاراتهم.

وأكد المحافظ أنه بإعادة افتتاح تلك المراكز الثلاثة تدخل الخدمة الإلكترونية ضمن 16 مركزا تكنولوجيا آخر، تم إنشاؤها بالأحياء وديوان عام المحافظة من إجمالى 37 مركزا جارى الانتهاء منها وافتتاحها، مطالباَ بسرعة تعميمها واستكمال باقى الأحياء من أجل توحيد منظومة العمل فى تقديم الخدمة الإلكترونية للمواطن القاهرى، حيث تتميز هذه المراكز بتقديم خدمات المواطنين بصورة حضارية وسهولة وسرعة وشفافية بتطبيق نظام الشباك الواحد لأكثر من 45 خدمة للمواطنين فى مختلف المجالات، وهى خدمات المستثمرين والمواطنين، والشئون المالية والأملاك وشئون عاملين وبحوث إسكان وجبانات وخلافه.

وأشار المحافظ إلى أن أجهزة المحافظة وضعت برنامج تحديث إدارة العاصمة لتنفيذ أهداف الحكومة الإلكترونية وإرساء مبادئ الحكومة الإلكترونية، والتحول إلى مجتمع إلكترونى لتحديث العمل الإدارى وتحسين التطبيقات الإلكترونية بالمحافظة، بهدف رفع الكفاءة الإدارية وتوفير البيانات والمعلومات الدقيقة لمتخذى القرار، وتحسين أداء الخدمة للمواطنين والارتقاء بها.

وأكد اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، أن المراكز التكنولوجية تقضى على انتشار الفساد داخل الأحياء فى التعامل مع موظفى الشباك المركزى بدلا من الموظفين، وبالتالى هذه الخدمات تخلق بيئة عمل مناسبة ونزيهة بعيدا عن عوامل الفساد بفصل مقدم الخدمة عن طالبها.

وأضاف الوزير، أن المراكز تقدم خدمات المواطنين بصورة حضارية وسهولة وسرعة وشفافية، بتطبيق نظام الشباك الواحد لأكثر من 45 خدمة للمواطنين فى مختلف المجالات، وهى خدمات المستثمرين والمواطنين، والشئون المالية والأملاك وشئون عاملين وبحوث إسكان وخلافه.

على جانب آخر أكد المهندس هانى محمود وزير التنمية الإدارية، أن الوزارة طورت 119 مركز خدمة مواطنين بالمراكز والمدن والأحياء، موضحا أن التنمية الإدارية نجحت فى ميكنة ديوانى محافظتين، كما تم الانتهاء من إنشاء 22 بوابة إلكترونية للمحافظات، و4 إدارات استثمار، وذلك بالتعاون مع جميع المحافظات على مستوى الجمهورية، و8 مدن بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

فيما اعترض عدد من أهالى منشأة ناصر، خروج اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، عبر البوابة الرئيسية للحى، قبل استقلال سيارته، مطالبينه بالوقوف على سرعة حل المشاكل التى تواجه الأهالى والمقيمين بالمناطق العشوائية، والعمل على مواجهة الفساد المنتشر داخل الأحياء.
فيما طالبته مجموعة أخرى من الأهالى بالعمل على وقف قرارات الإزالة التى تقوم الأجهزة التنفيذية للحى على تنفيذها خلال الفترة القادمة، مؤكدين أنه فى حالة تنفيذها لابد أن تكون هناك بدائل أخرى لحل مشاكل المواطنين قائلين "المشاكل بتاعتنا لو طلعت هتنفجر فى وشكم انتوا".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة