غادة والى: لم نتخذ أى إجراء ضد "مركز القاهرة" وله الحرية فى العمل من الخارج

الثلاثاء، 09 ديسمبر 2014 03:42 م
غادة والى: لم نتخذ أى إجراء ضد "مركز القاهرة" وله الحرية فى العمل من الخارج وزيرة التضامن الاجتماعى غادة والى
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت وزيرة التضامن الاجتماعى المصرى غادة والى أن الوزارة لم تتخذ أى إجراءات قانونية ضد مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان، ولا تعرف الأسباب الحقيقة التى دعته لنقل أغلب أنشطته خارج البلاد والذى أعلن ذلك فى بيان اليوم، واصفا الأوضاع فى مصر بالحرب على المجتمع المدنى.

وأعربت وزيرة التضامن الاجتماعى المصرى غادة والى عن اندهاشها من موقف المركز خاصة، وهو الذى أطلق دعوة للحوار مع الوزارة وردت عليه الأخيرة بالقبول فورا، ونسقت من المجلس القومى لحقوق الإنسان لعقد اللقاء تحت رعايته.. متسائلة عن أسباب قلق المركز وقيامه بنقل أنشطته طالما يعمل وفق القانون المصرى شأنه شأن العديد من المنظمات ولم يقم بأى نشاط يخالف القانون.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعى المصرى غادة والى أنها منذ توليها الوزارة توسعت فى الشراكة مع المجتمع المدنى وتداخلت معه فى أنشطة كثيرة، وخاصة فيما يتعلق بالأطفال بلا مأوى وأنشطة أخرى، مؤكدة أن الوزارة لم تعرقل إجراءات عمل المجتمع المدنى، إنما فقط تعمل القانون.. موضحة أنه فى شهر نوفمبر فقط وافقت على منح أجنبية للمجتمع المدنى تتجاوز 22 مليون جنيه.

وشددت وزيرة التضامن الاجتماعى المصرى غادة والى على أن الحكومة والوزارة والمجتمع يرحبون بالدور البناء للمجتمع المدنى ويدعمون دوره، وتقوم الوزارة حاليا بتعديل لائحة صندوق دعم الجمعيات، والذى يبلغ رصيده حوالى 500 مليون جنيه، حتى تستطيع مساعدة الجمعيات الجادة.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعى المصرى غادة والى أن مركز القاهرة لم يتقدم للوزارة بطلب لتوفيق أوضاعه، كما أن الوزارة لم تتخذ أى إجراءات قانونية ضده ولم تلاحقه كما يكرر، وترى أنه لا تعليق لديها تجاه من يصر أن يعمل ويهاجم بلده من الخارج.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة