حصاد المحافظات.. مقتل 5 عناصر مسلحة فى حملة أمنية بالشيخ زويد.. وحبس إرهابى شارك فى التعدى على الشرطة باعتصام "رابعة" 15 يومًا بالسويس.. والآلاف يُشيّعون جثمان شهيد الواجب رئيس نقطة أنشاص الرمل

الثلاثاء، 09 ديسمبر 2014 09:39 م
حصاد المحافظات.. مقتل 5 عناصر مسلحة فى حملة أمنية بالشيخ زويد.. وحبس إرهابى شارك فى التعدى على الشرطة باعتصام "رابعة" 15 يومًا بالسويس..  والآلاف يُشيّعون جثمان شهيد الواجب رئيس نقطة أنشاص الرمل قوات الجيش فى سيناء- أرشيفية
المحافظات: شريف الديب- حسن مشالى- إيمان مهنا- محمد كمال- فتحية الديب- محمد عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت محافظات الجمهورية عددًا من الأحداث المهمة، اليوم الثلاثاء، حيث تم إبطال مفعول قنبلة صوت داخل مأمورية ضرائب التل الكبير بالإسماعيلية، وتوقف صرف عقار سوفالدى بالشرقية بسبب إضراب موظفى مركز الفيروسات، وتسبب زوج بالغربية فى بتر ساق زوجته بعد ضربها لرفضها تناول طعام فاسد، وقال اللواء بدر طنطاوى الغندور، محافظ مطروح، إنه يتم شن حملات لتطعيم الأطفال ضد الحصبة، وتراجع عدد الحالات لـ47 إصابة.

فى شمال سيناء، أعلن مصدر أمنى، مساء اليوم الثلاثاء، أن قوات الأمن تمكنت خلال حملة أمنية بمنطقة جنوب الشيخ زويد من قتل 5 عناصر مسلحة، حيث تمت مداهمة وكر إرهابى يختبئون به بمنطقة صحراوية.

كما أشار المصدر لـ"اليوم السابع"، إلى أنه تم خلال الحملة تدمير 12 منزلا و16 عشة، وضبط مخبأ تحت الأرض يحتوى على كميات من الأسلحة والملابس المموهة الخاصة بالعناصر المسلحة، موضحًا أن هناك ترجيحات أن يكون هذا المخبأ هو موقع اختباء قيادات أنصار بيت المقدس فى هذه المنطقة.

فى السويس، قررت النيابة حبس إرهابى شارك فى الاعتداء على قوات الشرطة، أثناء فض اعتصام رابعة العدوية 15 يوما. كان ألقت مباحث السويس بالتنسيق مع ضباط الأمن الوطنى فى السويس القبض على عضو نشط بجماعة الإخوان الإرهابية بتهمة التحريض على العنف والقتل ومشاركته فى أحداث العنف ومهاجمة قوات الشرطة إبان فض اعتصام رابعة أغسطس 2013.

وكشفت التحريات الأمنية أن المتهم "عوض.م.ع" موظف بشركة السويس للصلب، أحد أبرز الأعضاء النشطين بالجماعة الإرهابية. كما تبين أنه كان مشاركا فى اعتصام الجماعة الإرهابية بميدان رابعة العدوية فى القاهرة، وشارك مع العناصر الإرهابية الأخرى فى مهاجمة الشرطة، وإطلاق النيران على القوات المشاركة فى فض الاعتصام، كما أصيب بثلاث رصاصات فى البطن والكتف، وعقب علاجه وتماثله للشفاء، عاود ممارسة العنف ضد قوات الشرطة مرة أخرى.

فى الشرقية، شيع الآلاف من أهالى من قرية تل روزن التابعة لمركز بلبيس، جثمان الملازم أول محمد نجيب رئيس نقطة التفتيش بقرية أنشاص الرمل الذى استشهد فجر اليوم على يد مجهولين، أثناء تفقده الحالة الأمنية بالقرب من قرية غيته. حضر الجنازة اللواء سامح الكيلانى، مدير أمن الشرقية، وعدد من القيادات الأمنية، والتنفيذية والشعبية بالمحافظة، فى جنازة عسكرية وشعبية مهيبة وطالب الأهالى مدير الأمن بتطهير قرية الرويسات أخطر البؤر الإجرامية.

وأدى المشيعون صلاة الجنازة على الشهيد بمسجد البحرى بمسقط رأسه، ثم حُمِلَ على الأكتاف ملفوف بعلم مصر، فى حضور الآلاف من الأهالى لمواراته مثواه الأخير بمقابر العائلة، وسادت حالة من الحزن على أهالى القرية لفقدانهم أحد أبنائهم الأوفياء.

كان اللواء سامح الكيلانى، مدير أمن الشرقية، قد تلقى إخطارًا من اللواء رفعت خضر، مدير المباحث الجنائية يفيد باستشهاد الملازم أول محمد نجيب رئيس نقطة أنشاص الرمل، على يد مجهولين، بطريق "بلبيس – القاهرة الزراعى" بالقرب من كوبرى غيتة، وأصيب أمين الشرطة عادل محمد العريان بطلق نارى بالكتف والصدر، والعسكرى السيد أحمد محمد بطلق نارى فى فروة الرأس، ونقلا لمستشفى خاص بمركز بلبيس.

فى الإسماعيلية، تمكن ضباط إدارة المفرقعات بمديرية الأمن، من إبطال مفعول قنبلة صوت، بمدخل عمارة الضرائب بالتل الكبير، ظهر اليوم الثلاثاء. وقال مصدر بمديرية أمن الإسماعيلية، إن بلاغا وصل إلى إدارة الحماية المدنية والمفرقعات، بوجود جسم غريب بمدخل عمارة الضرائب بالتل الكبير وتعامل الرائدان محمد الشامى ومحمد محيى لتفكيك الجسم الذى اتضح أنه عبوة موقوتة بجهاز تشغيل مؤقت. وأضاف المصدر أنه تم جمع محتويات القنبلة، قبل إرسالها للمعمل الجنائى لفحصها ". فيما تدخلت إدارة المفرقعات للمرة الثانية فى يوم واحد لتفكيك قنبلتين موقوتين بنفس المواصفات فى محطة قطارات أبو صوير ومدينة التل الكبير بالإسماعيلية.

من جهة أخرى، أضرب اليوم الثلاثاء، العاملون المؤقتون بمركز الفيروسات الكبدية بمحافظة الشرقية عن العمل، للمطالبة بصرف رواتبهم المتأخرة، مما تسبب فى تعطل صرف جرعات عقار سوفالدى لمرضى الالتهاب الكبدى الفيروسى c. وأوضح الدكتور أيمن زكى مدير طب مركز الفيروسات الكبدية بمحافظة الشرقية لـ"اليوم السابع"، أن المركز يوجد به نوعان من الموظفين، معينون، ومؤقتون، وعددهم 20 موظفا يعملون بنظام المكافأة الشهرية، مشيرا إلى أنه الآن يقوم بتسيير العمل داخل المراكز بمساعدة الأطباء.

وفى واقعة غريبة من نوعها، اعتدى زوج بمحافظة الغربية على زوجته بالضرب المبرح، حتى أصابها بدمور فى الساق، وقرر الأطباء بتر ساقها. تلقى اللواء محمد الشرقاوى مدير أمن الدقهلية إخطارًا من النقيب عبد الكريم عوض مدير قوات تأمين مستشفى الطوارئ بالمنصورة بوصول "وفاء يوسف أحمد" 35 سنة ربة منزل ومقيمة قرية عياش التابعة لمركز المحلة بمحافظة الغربية ومصابة بإصابات بالغة فى ساقها اليمنى.

وعلى الفور استقبل الدكتور اليمانى فودة مدير الاستقبال بالمستشفى الحالة وبالكشف عليها وفحصها قرر بتر الساق، وتم انتداب الأمين حسام سمير للاستماع إلى أقوال السيدة وسبب الحادث، فقررت أن زوجها ويدعى "أحمد عبد الفتاح الصاوى" كان دائم جلب بعض الأطعمة الفاسدة إلى المنزل، وأصر على إطعامها منه، وبعد رفضها له انهال علىّ بالضرب المبرح بخشبة كبيرة حتى أصبحت لم أشعر بساقى نهائيا وفقدت الشعور بالجزء الأسفل، وتم تحرير المحضر 6 أحوال إدارة تأمين مستشفى الطوارئ بالواقعة.

فى مطروح، أكد محافظ مطروح اللواء بدر طنطاوى الغندور، اليوم الثلاثاء، أنه تمت محاصرة انتشار مرض الحصبة وتراجع أعداد المصابين بشكل كبير بعد تقديم العلاج والرعاية اللازمة لهم بمستشفيات سيوة المركزى والعسكرى ومستشفيات المحافظة الأخرى، بالإضافة لحملات تطعيم الأطفال التى تم إطلاقها بمدينة سيوة وعدد من المدن الأخرى.

كما أكد مصدر مسئول بمديرية الشئون الصحية، أنه لم يتم تسجيل حالات إصابات جديدة بالحصبة على مستوى المحافظة، وأن عدد الحالات التى تتلقى الحالات انخفض إلى 47 حالة، وشفاء أكثر من 110 حالات على مستوى المحافظة وخروجهم من المستشفيات بعد تلقيهم العلاج، ولم يتم تسجيل أى حالات وفيات جديدة بسبب المرض. يأتى ذلك عقب انتشار مرض الحصبة خلال الأيام الماضية، وإصابة أكثر من 150 حالة معظمهم من واحة سيوة وتسبب المرض فى وفاة 6 حالات. وكان محافظ مطروح اللواء بدر طنطاوى الغندور قد قام بزيارة تفقدية لواحة سيوة، والاطمئنان على الرعاية الطبية المقدمة لأطفال سيوة المصابين بالحصبة بمستشفى سيوة العسكرى ومستشفى سيوة المركزى، أكد خلالها مدير مستشفى سيوة العسكرى أن عدد الأطفال الذين تم احتجازهم خلال اليومين الماضيين بالمستشفى بلغ عددهم 26 طفلا، تم خروج 11 منهم وباقى 15 حالة تتلقى الرعاية الصحية مع قرب خروجهم، وأنه تم تنظيم 10 لجان تطعيم بسيوة من خلال 8 سيارات متنقلة بالقرى، وحملتى تطعيم بمستشفى سيوة العسكرى والمركزى.

وقال إن عدد الأطفال المستهدفين من حملة التطعيمات 4500 طفل، تم تطعيم 2300 طفل حتى الآن ومن المقرر الانتهاء من تطعيم جميع الأطفال خلال اليومين القادمين. وأكد محافظ مطروح اللواء بدر طنطاوى الغندور، أنه تم الدفع بــ 70 ألف جرعة تطعيم من وزارة الصحة، بالإضافة إلى الجرعات المتوافرة بمستشفيات مطروح، ويجرى حاليا الانتهاء من تقديم التطعيمات بمدن برانى والسلوم والضبعة مع الانتهاء من تطعيم جميع الأطفال بمدن باقى المحافظة خلال هذا الأسبوع.

وقام محافظ مطروح اللواء بدر طنطاوى الغندور بطمأنة أهالى مطروح، بأنه لا يوجد تفشى لمرض الحصبة بين الأطفال بالمحافظة والسيطرة عليه بسيوة، مع الدفع بحملات التطعيم بكافة مدن وقرى المحافظة بالتعاون مع كافة الأجهزة بالمحافظة ووزارة الصحة، مشدداً على أهمية التوعية الصحية بين المواطنين دون تهويل أو مبالغة وعدم الانسياق وراء الشائعات. ووجه محافظ مطروح اللواء بدر طنطاوى الغندور إلى مديرية التربية والتعليم والصحة والتأمين الصحى لعرض موقف التأمين الصحى للطلاب بجميع مدارس مدن المحافظة والإجراءات المالية والقانونية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة