أحمد بدير: أنا مرشد جماعة الإخوان فى "دنيا جديدة"

الثلاثاء، 09 ديسمبر 2014 01:13 م
أحمد بدير: أنا مرشد جماعة الإخوان فى "دنيا جديدة" أحمد بدير
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تربع الفنان الكبير أحمد بدير على عرش الكوميديا عبر تاريخ طويل، وحقق نجاحات كبيرة سواء على مستوى السينما أو الدراما، ولا يزال يعطى لجماهيره فنه الراقى، وتخرج على يديه الكثير من الفنانين.

وقال أحمد بدير، إنه يجرى حاليا بروفات مسرحية "غيبوبة "التى تدور دخول أحد الشباب فى غيبوبة إثر إصابته بطلق نارى خلال مشاركته فى ثورة 25 يناير 2011 بميدان التحرير، ثم يخرج من الغيبوبة خلال ثورة 30 يونيو 2013، وهو ما يشير إلى أن المصريين عاشوا فى غيبوبة خلال فترة حكم جماعة "الإخوان".

وعن موعد بدء عرض المسرحية، قال سيتم عرضها خلال موسم منتصف العام الدراسى فى مدينة الإسكندرية لمدة 15 يوما ثم تعود للعرض على أحد مسارح القاهرة، وهى تسهم فى إعادة الجمهور إلى المسرح مرة أخرى، وخاصة أن المسرح يؤثر فى الجمهور بشكل مباشر ويعمل على تغيير أفكاره.

وحول العمل الفنى الذى يدخل به سباق السينما خلال الفترة المقبلة، قال بدير إنه يقوم خلال الأسبوع المقبل ببدء تصوير فيلم "الليلة الكبيرة" وهو يدور فى إطار اجتماعى كوميدى حول سيرك كبير ويجسد فيه صاحب السيرك.

وعن النجوم المشاركين لفت إلى أنه يشارك فيه عدد كبير من النجوم أبرزهم نيللى كريم وزينة وسميحة أيوب وصفية العمرى وأحمد وفيق وأحمد رزق وسمية الخشاب، وهو من تأليف أحمد عبد الله، وينتمى إلى نوعية أفلام اليوم الواحد الذى تدور فيه الأحداث، بالإضافة إلى مكان تصوير واحد.

وحول موعد عرض الفيلم أوضح أنه يتوقف على رؤية الشركة المنتجة للعرض والانتهاء من تصويره ومونتاجه، وربما يتم عرضه فى منتصف العام الدراسى.

وعن العمل الدرامى الذى يخوض به سباق رمضان المقبل، كشف الفنان أحمد بدير عن أنه سيخوض سباق رمضان هذا الموسم بمسلسل "دنيا جديدة "وهو يناقش قضية "المتأسلمين" ويجسد فيه دور مرشد هذه الجماعة ومخططاتها المشبوهة والعمليات الإرهابية التى ارتكبتها، ويشارك فى المسلسل حسن يوسف ورانيا فريد شوقى وغيرهم من الفنانين الشباب، وهو من تأليف مصطفى إبراهيم وإخراج شعبان حسن الذى يقوم حاليا باختيار باقى النجوم المشاركين فى العمل.

وبشأن رؤيته للوضع السياسى، قال الفنان أحمد بدير "الجماعة الإرهابية عادت إلى جحورها ومصر بدأت تعود إلى ريادتها مرة أخرى من خلال سياسة رئاسية جديدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى بدأ يرسم قواعد مصر الاقتصادية من خلال مشروع عملاق مثل مشروع قناة السويس الجديدة الذى بدأت تتسابق عليه الشركات العالمية والعربية للاستثمار فيه".

وعن دور الفن خلال الفترة المقبلة وخاصة المسرح، قال "عندما نتحدث عن بلد لابد أن تعرف ثقافتها وفنها لأنهما مرآة أى مجتمع خاصة الشعب المصرى الذى له تاريخ طويل من التحضر، والمسرح يستطيع أن يغير به الفكر المتخلف من خلال الموضوعات التى يقدمها ودائما الحكام يخشون المسرح لأنه يجسد الاتصال المباشر بين الفنان والجمهور ويستطيع أن تنطلق الثورات من خشبته.

وأضاف أن المسرح دائما يمثل مركز إبداع، والشعب المصرى يعشق المسرح وكان لديه عدد كبير من المسارح وهو ما يدل على أن شعب مصر مثقف وواع.

وعن عودة مصر لريادتها الفنية، قال إن مصر عادت لريادتها الفنية خلال العام الحالى من خلال أفلامها وأعمالها الدرامية التى قدمتها خلال العام الماضى، بالإضافة إلى المسرح الذى بدأ يعود مرة أخرى ويجذب عشقاه الذين يتنمون أن يشاهدوا عملا جيدا.

وأكد الفنان أحمد بدير أنه سيواصل مسيرته الفنية حتى آخر يوم فى حياته، وقال إننى أحمل رسالة على عاتقى وهى تقديم لحظة فكاهة للشعب المصرى من خلال عمل يغير فكرهم.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة