أكرم القصاص - علا الشافعي

نشاط "أرابيسك" يبدأ عامه الرابع بـ10 ورش فنية متعددة الألوان

الإثنين، 08 ديسمبر 2014 05:27 م
نشاط "أرابيسك" يبدأ عامه الرابع بـ10 ورش فنية متعددة الألوان فريق أرابيسك
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرابيسك.. فن عرفناه جميعا منذ زمن بعيد لكنه اليوم يتحول لأول نشاط طلابى فى كلية هندسة عين شمس يهتم بالطلاب ويعمل على تنمية مواهبهم الفنية والتوعية السياسية والثقافية، يستقبل النشاط عامه الرابع بـ10ورش عمل فنية متعددة الألوان ليعبر كل طالب عن حاله.

تحكى ندا الحوتى، من العلاقات العامة للنشاط لـ"ليوم السابع" عن الفكرة قائلة: بدأنا العمل مع أول عام دراسى بعد ثورة 25 يناير بهدف نشر الوعى السياسى دون الالتزام بتوجه محددا، داعين الطلاب لتقديم مواهبهم الفنية للرقى بالمجتمع من خلال رؤيتهم الخاصة، وأطلقنا على هذا العام اسم "Arabesque League"، حيث قدمنا دورات فى السياسة وعلم النفس، وتميز هذا النشاط بنوعه الفريد فى فكرة يؤمن بها الشباب.

وتضيف، وفى عامنا الثانى وضعنا رؤية واضحة لنشاطنا وهى تنمية المجتمع بالمواهب الفنية المتعددة، وأطلقنا على هذا العام اسم "Arabesque Orchestra".

وهذا هو العام الرابع لنا ونفتتحه ببرنامج "Arabesque Orchestra'15" والمكونة من الاوركسترا الخاصة بالفريق، تعرض 10 ورش عمل لألوان مختلفة من الفنون تعبر بها عن لسان حالك، منها المسرح، التعبير الحركى، الكورال، كاريكاتير، بيركشن، كتابة، حكى، جرافيتى، صناعة أفلام والماريونت.

نهدف منها إفادة الطلبة والطالبات وزيادة وعيهم الثقافى عن طريق تنمية قدرتهم الفنية فى ظل مجتمع هندسى قتل الروح الفنية لدى هؤلاء الطلبة.

ومن المقرر أن يبدأ العمل فى هذه الورش خلال اجازة نصف العام.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة