مصرى باسطنبول: تركيا طردت نجلى من المدرسة لتأخر تجديد جواز السفر

الأحد، 07 ديسمبر 2014 04:01 م
مصرى باسطنبول: تركيا طردت نجلى من المدرسة لتأخر تجديد جواز السفر وزارة الخارجية المصرية
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المواطن المصرى حازم مكرم بطرس بجواز سفر رقم 0810104 A ومقيم فى تركيا منذ 12 عاما ويعمل فى مجال الذهب، إنه تم طرد ابنه من المدرسة التركية التى يدرس بها لعدم اكتمال أوراقه، نتيجة تأخر تجديد جواز سفره المصرى.

وناشد المواطن المصرى حازم مكرم بطرس، من خلال "اليوم السابع"، الخارجية المصرية بسرعة النظر إلى أوراقه فى إدارة الجوزات لتمكنه من تجديد جواز سفره المصرى بعد تعطل حياته وتم إخراج ابنه من المدرسة، وقال "أعيش بين سندان الروتين ومطرقة تركيا".

وأضاف أنه تم تجديد جواز سفره لأكثر من مرة أثناء وجوده بتركيا، مشيرا إلى أن النائب العام أكد فى خطاب رسمى أنه غير مدرج على قوائم الممنوعين من السفر، وأعرب عن دهشته لأنه كان فى السابق يتم تجديد جواز سفره لمدة 7 سنوات أما الآن أصبح عاما واحد، حيث يمر من هذا العام 4 أشهر وقت استلامه.

وأرسل بطرس يناشد وزارة الداخلية المصرية وإدارة الجوازات من خلال "اليوم السابع"، وكتب "لم يأت ردا من إدارة الجوزات على الفاكس المرسل من القنصلية المصرية بتاريخ 13 أكتوبر 2014 بالموافقة على تجديد الجواز أو الرفض، وتسبب عدم الرد الذى طال إلى تأخر تجديد جواز السفر الذى تسبب لى ولعائلتى أيضا بمشاكل كثيرة، وأشعر أنى فى حالة الحبس أو السجن المعنوى، لأن بدون جواز السفر لا يمكن استخراج إقامة أو تصريح عمل أو حتى التعامل مع البنوك".
جواز سفر المواطن المصرى<br>
جواز سفر المواطن المصرى













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة