أكرم القصاص - علا الشافعي

باحث: "اللعب" يضىء المخ ويعزز الذاكرة

الأحد، 07 ديسمبر 2014 11:15 ص
باحث: "اللعب" يضىء المخ ويعزز الذاكرة أطفال يلعبون
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
باستهجان واستنكار شديد ندفع عن أنفسنا دائمًا أننا "نلعب" ونعتبر اللعب دائمًا تهمة ومضيعة للوقت وشيئا لا يليق بأشخاص ناضجين، إلا أن هذه الكلمة للباحث "ستيوارت براون" على منصة "تيد" فى كاليفورنيا سيغير فكرتك عن اللعب تمامًا، فهو يؤكد، من منظور علمى خالص، أنه "لا شىء يضىء المخ كاللعب فهو يشعل المخيخ ويسبب الكثير من النبضات فى الفص الأمامى من المخ، ويساعد الذاكرة على التطور".

ويستعرض "براون" خلال كلمته المنشورة على الموقع الرسمى لمؤتمرات "تيد"، جانبًا من تاريخ الألعاب عند الشعوب، وأهميتها حتى فى مواجهة الجرائم، مشيرًا إلى أن بعض المجرمين أصبحوا كذلك لأنهم حرموا من اللعب تمامًا، وهم صغار، فى المقابل، روى قصة "كيفن كارول" الذى عاش فى الماضى ظروفًا قاسية جدًا، وولد لأم مدمنة على الكحول وأب هارب، ووجد نفسه فجأة ملزمًا برعاية أخيه الأصغر إلا إنه هرب من كل هذا وأصبح شخصًا ناجحًا بفضل اللعب.

وأكد "براون" أيضًا أن الأشخاص الذين يحرصون على ممارسة أى لعبة يظلوا الأكثر شبابًا وحيوية ونضجًا من الآخرين الذين لا يفعلون ذلك.

ربما بعد أن تشاهد هذا الفيديو يتغير موقفك من اللعب تمامًا، وترفع رأسك بفخر وأنت تلعب لأن هذا يعنى أنك تعمل على تطوير نفسك ولا تضيع الوقت أبدًا.

8 دروس ممكن نتعلمها من "كاندى كراش"












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة