الخرطوم تعتقل قياديين معارضين من الموقعين على "نداء السودان"

الأحد، 07 ديسمبر 2014 09:38 ص
الخرطوم تعتقل قياديين معارضين من الموقعين على "نداء السودان" الرئيس السودانى عمر البشير
الخرطوم (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتقلت السلطات السودانية قياديين من أحزاب قوى المعارضة بالبلاد، هما فاروق أبوعيسى، رئيس الهيئة العامة لقوى الإجماع الوطنى، والقيادى المعارض أمين مكى مدني، وذلك فى ساعة متأخرة من مساء أمس.

وذكرت صحيفة اليوم التالى الصادرة بالخرطوم اليوم الأحد، أن "أبوعيسى، ومدنى" كانا قد وصلا إلى السودان أمس قادمين من العاصمة الأثيوبية أديس أبابا، برفقة عدد من قادة أحزاب المعارضة بعد توقيعهم لوثيقة "نداء السودان"، الأربعاء الماضى مع الجبهة الثورية، وذلك بحضور رئيس حزب الأمة القومى المعارض الصادق المهدى.

وقد وجه حزب المؤتمر الوطنى "الحاكم بالسودان"، انتقادات حادة لقوى المعارضة التى وقعت على ما يسمى بوثيقة "نداء السودان" وأكد الحزب، أن الموقعين سيخضعون للمساءلة القانونية وفقا للقانون الجنائى بالبلاد.

تجدر الإشارة، إلى أن المعارضة السودانية ممثلة فى حزب الأمة القومى بزعامة الصادق المهدى، وتحالف قوى الإجماع الوطني، قد وقعوا اتفاقا مع الجبهة الثورية المتمردة التى تضم تحالف حركات دارفور مع الحركة الشعبية- قطاع الشمال- فى منطقتى جنوب كردفان والنيل الأزرق، بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، وأطلقت على الاتفاق "نداء السودان".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة