4 مظاهرات فئوية تحيط بمقر مجلس الوزراء

الأحد، 07 ديسمبر 2014 02:40 م
4 مظاهرات فئوية تحيط بمقر مجلس الوزراء صورة ارشيفية
كتب: إسلام سعيد - ريهام عبد الله - محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد محيط مجلس الوزراء، اليوم الأحد، عددا من الوقفات الاحتجاجية، التى تنوعت ما بين مطالب بالتعيين، والحصول على رواتبهم المتأخرة.

وتقدم عدد من العاملين بالمعاش فى شركة حلوان للصناعات الهندسية "مصنع 99 حربى"، بشكوى إلى مجلس الوزراء للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية المتأخرة.

وقال جمال على، أحد المتواجدين أمام مجلس الوزراء "تقدمنا بشكوى اليوم للمطالبة بصرف نهاية البدل النقدى للإجازات وصرف مكافأة نهاية الخدمة"، لافتا إلى أن أعدادهم حوالى 500 موظف.

وأضاف على فى حديثه لـ"اليوم السابع"، خرجنا معاش فى 2014، وأن الشركة تصرف لنا كل 45 يوما مبلغ 3500 جنيها عن رصيد بدل الإجازات، مطالبا بصرف هذا البدل مجمعا .

فى سياق متصل تجمع عدد من ذوى الإعاقة بمحافظة القاهرة أمام البوابة الخلفية لمقر الحكومة بشارع حسين حجازى، لتقديم شكوى للمهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء للمطالبة بتسكينهم وتسليمهم شقق .

وقال وجيه عبد الملاك أحد المحتجين: "إننا تقدمنا بطلبات إلى محافظة القاهرة لحصولنا على شقق منذ عام 2004 واستلمنا خطابات تفيد بأحقيتنا فى الشقق، ولكن لم يتم تسليمنا حتى الآن"، مضيفا فى حديثه لـ"ليوم السابع"، أنهم تقدموا بالعديد من الشكاوى إلى محافظ القاهرة ولم يستجب أحد لشكواهم.

فيما هدد المحتجون بدخولهم فى اعتصام حال عدم استجابة رئيس الحكومة لمطالبهم وتسليمهم شقق سكنية .

فى السياق ذاته، عاود العشرات من خريجى المعاهد الفنية الصحية الخاصة التظاهر أمام وزارة الصحة بشارع الفلكى، لمعرفة نتيجة عدة شكاوى تقدموا بها للوزارة للمطالبة بفتح باب قبول طلبات الالتحاق بمعاهد التمريض الحكومى، أسوة بزملائهم الذين تم قبول طلباتهم. ثم نظموا مسيرة استقرت أمام البوابه الخلفية لمجلس الوزراء.

وشهد شارعى قصر العينى وحسين حجازى المؤديان لمبنى مجلس الوزراء، حالة من السيولة المرورية مع انتشار أفراد شرطة المرور فى تقاطع شارع الشيخ يوسف المؤدى لمنطقة جاردن سيتى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة