لهذه الأسباب لم تكتمل "تفاحة Apple".. تعرف على عيوب iPhone 6 وiPhone 6 Plus بعد 3 أشهر من الإطلاق.. أهمها عدم صلابة الهيكل.. وبروز الكاميرا الخلفية مما يعرضها للخدوش وتصميم الأمامية فى الجانب الأيسر

السبت، 06 ديسمبر 2014 06:10 م
لهذه الأسباب لم تكتمل "تفاحة Apple".. تعرف على عيوب iPhone 6 وiPhone 6 Plus بعد 3 أشهر من الإطلاق.. أهمها عدم صلابة الهيكل.. وبروز الكاميرا الخلفية مما يعرضها للخدوش وتصميم الأمامية فى الجانب الأيسر انحناء الهاتف بكل سهولة
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلقت شركة أبل خلال شهر سبتمبر الماضى تحفتها الفنية الجديدة آى فون 6، وآى فون 6 بلس، واللذان حققا نجاحا وشهرة واسعة منذ إطلاقهما وحتى الآن، بسبب الإمكانيات المتطورة والقدرة على الاختيار بين أحجام مختلفة والتقنيات الحديثة التى تنفرد بها أبل، سواء فى التصميم الخارجى أو المزايا الداخلية، وحققت أبل مبيعات كبرى كسرت بها الأرقام القياسية فى أول 24 ساعة من إطلاق الهاتف، وحتى هذه اللحظة هى تحقق مبيعات كبرى.

ولكن الهواتف الحديثة لأبل iphone 6 وiphone 6plus حققت أرقاما قياسية أيضا للشركة فى عدد النسخ التى يوجد بها عيوب تصنيع، والتى وضعت الشركة فى موقف حرج مع المستخدمين.

وقدم موقع ibtimes الأمريكى أهم العيوب التى ظهرت فى هاتف آى فون 6 وأهم العيوب التى ظهرت فى بعض النسخ فقط.

العيب فى كاميرا بعض نسخ آى فون 6 الأمامية
العيب فى كاميرا بعض نسخ آى فون 6 الأمامية

- الكاميرا الأمامية
اشتكى بعض المستخدمين مؤخرا من وجود عيب فى هواتفهم آى فون 6 على وجه الخصوص فى الكاميرا الأمامية، التى تظهر عند استخدامها هالات رمادية، ووجود الكاميرا بشكل ملحوظ نحو الجهة اليسرى من الشاشة، مما يسبب التقاط صور سيئة للغاية وغير مضبوطة.

	الكاميرا البارزة لهاتف آى فون 6
الكاميرا البارزة لهاتف آى فون 6

- الكاميرا الخلفية
نالت الكاميرا الخلفية لهاتف iphone 6 وiphone 6plus بعض الانتقادات مع بداية إطلاق الهاتف، وهى أن الكاميرا بارزة للخارج، مما يجعل لها شكل غير جيد ويسبب احتكاكها بالأسطح.

الصورة الضبابية التى ظهرت فى بعض النسخ
الصورة الضبابية التى ظهرت فى بعض النسخ

ولكن هذا لم يكن العيب فقط بل هناك بعض النسخ التى ظهر فيها عيوب بالكاميرا الخلفية أثناء التقاط الصور وتسجيل مقاطع الفيديو، لأنها لا تركز أو تستقر على الصورة، مما يؤدى إلى ضبابية فى الصور وأشرطة الفيديو التى يتم التقاطها بالهاتف.

شكل الهاتف ولونه الأزرق بعد وضعه فى البنطلون الجينز
شكل الهاتف ولونه الأزرق بعد وضعه فى البنطلون الجينز

- اكتساب لون الملابس
اشتكى عدد من المستخدمين أن هناك عيبا ظهر فى النسخ الخاصة بهم من الهاتف، وهو أن لون الشريط الموجود حول الهاتف تغير للون الأزرق بعد وضعه فى الملابس الجينز، وأنه يكتسب اللون ولا يمكن إعادته مرة أخرى.

	الهاتف بعد ثنيه
الهاتف بعد ثنيه

- الانحاء
مع بداية طرح الآى فون 6 بلس فى الأسواق وبدأت الشكاوى تأتى من بعض المستخدمين حول انحناء الهاتف عن وضعه فى الجيب الخلفى، وأن هناك نسخا غير قوية ولا تصمد أمام الثنى.

- مشكلة فى وقف التطبيقات
أغلب هواتف آى فون 6 الجديدة نسخة الـ128 جيجا بايت ظهر بها مشكلة وهى وقف التطبيقات بشكل مفاجئ دون سبب، واعترفت بعد ذلك الشركة أن بالفعل هناك مشكلة فى الهواتف من هذه النسخ بسبب بطاقات TLC NAND الخاصة بالذاكرة، ووعدت بإصلاح هذه المشكلة فى تحديث قريب للهاتف.

والجدير بالذكر أن أغلب هذه العيوب الخاصة بالكاميرا ودقتها وضبابيتها وفى صبغة الهاتف والانحناء ظهرت فى نسخ محدودة وليست عيوب أصيلة من هواتف iphone 6 وiphone 6plus، وقامت الشركة بالطلب من الأشخاص الذين يمتلكون تلك النسخ بالذهاب للشركة من أجل استبدالها بأخرى سليمة فى نفس الوقت.


موضوعات متعلقة..


بالصور.. أجهزة تغنيك عن تابلت "iPad Air 2" باهظ الثمن.. أهمها سونى " Compact Xperia Z3".. وسامسونج جلاكسى "Tab S" و"Google Nexus 9".. و"Lenovo YOGA Tablet 2" و"Xiaomi MiPad".. و"Amazon Fire HDX 8.9"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة