"شريف سامى" رئيساً لأول مجلس أمناء لوحدة التمويل متناهى الصغر

السبت، 06 ديسمبر 2014 03:57 م
"شريف سامى" رئيساً لأول مجلس أمناء لوحدة التمويل متناهى الصغر شريف سامى رئيس الرقابة المالية
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد إقرار مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية النظام الأساسى للوحدة المستقلة ذات الطابع الخاص "للرقابة على نشاط التمويل متناهى الصغر من الجمعيات والمؤسسات الأهلية"، وافق المجلس على تشكيل مجلس أمناء الوحدة: ممثل للبنك المركزى المصرى يرشحه المحافظ
وممثل لوزارة التضامن الاجتماعى يرشحه وزير التضامن الاجتماعى، وممثل للصندوق الاجتماعى للتنمية يرشحه أمينه العام، وثلاثة ممثلين للهيئة العامة للرقابة المالية يرشحهم رئيس الهيئة ، واثنان من قيادات الجمعيات والمؤسسات الأهلية العاملة فى المجال، وأحد ذوى الخبرة فى مجالات التمويل أو العمل الأهلى.

وحيث ينص النظام الأساسى على أن يصدر بتشكيل مجلس الأمناء قراراً من مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية وفقاً لما نص عليه القانون، فقد عين المجلس شريف سامى رئيساً لأول مجلس أمناء.

وتم تعيين كل من معتز الطباع وكريم فانوس من رؤساء الجمعيات والمؤسسات الأهلية وراندا فهمى من ذوى الخبرة. ويضم ممثلى الهيئة إضافة إلى شريف سامى كلاً من دكتورة إيمان زكريا وجمال خليفة.

وكان القانون 141 لسنة 2014 بشأن تنظيم نشاط التمويل متناهى الصغر قد نص فى المادة 12 على: " يُنشأ بالهيئة العامة للرقابة المالية وحدة مستقلة ذات طابع خاص للرقابة على نشاط التمويل متناهى الصغر من الجمعيات والمؤسسات الأهلية يكون لها مجلس أمناء تمثل فيها الوزارات والجهات المعنية، ويصدر بتشكيله قرار من مجلس إدارة الهيئة وتحديد المعاملة المالية لأعضائه، ويتولى الاختصاصات المنصوص عليها فى هذا القانون."












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة