رئيس جامعة الأزهر للطالبات: حرائر الإخوان يتلقين تمويلا وغلق المدينة لن يضيرهن

السبت، 06 ديسمبر 2014 02:41 م
رئيس جامعة الأزهر للطالبات: حرائر الإخوان يتلقين تمويلا وغلق المدينة لن يضيرهن الدكتور عبد الحى عزب، رئيس جامعة الأزهر
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عبد الحى عزب، رئيس جامعة الأزهر فى مصر، إن صورة بنت الأزهر اهتزت كثيرا خلال الآونة الأخيرة بسبب تظاهرات طالبات الإخوان، وقال ساخرا للفتيات "عاوزين الصورة تتعدل وإلا مش هتتجوزوا ".

وتابع عبد الحى خلال جولته التفقدية لمتابعة سير عملية التسكين بالمدينة الجامعية فى أول يوم لها، قائلا "أنا فتحت المدينة حفاظا على بناتنا لأنى مسئول عنهم قدام ربنا، ولن أتركهم لجشع السماسرة الذين استغلوا ظروفهم على نحو سيئ".

وذكر الدكتور عبد الحى عزب، رئيس جامعة الأزهر "لو وقعت أى أحداث عنف من قبل طالبات الإخوان سأغلقها بالحال ولو رموا طوبة هقفلكم المدينة".

وردت إحدى الطالبات "وإحنا ذنبنا إيه"، فعلق د.عزب "ذنبك إنك تبلغى عنها وتجيبيها لنا نتصرف معاها احنا عاوزين بنات رجالة تحمى المدينة من أى شغب وأوعدكم بفتح بقية المبانى فى حال الالتزام بقواعد السكن".

كما وعد الدكتور عبد الحى عزب، رئيس جامعة الأزهر طالبات المدينة بإتمام عملية الصيانة لبقية المبانى لتسكينها فى أقرب وقت، لافتا أنه من المحتمل أن يتم فتح مرحلة ثانية للتسكين لبقية الطالبات .

وأشار "عزب" خلال زيارته للمدينة الجامعية اليوم، أن تحديد موعد للمرحلة الثانية للتسكين سيتوقف على التزام الطالبات بالهدوء وتعليمات الجامعة، وتابع قائلا"إن طالبات الإخوان الى بيطلقوا على أنفسهم حرائر يتلقون تمويلا خارجيا وليسوا فى حاجة للسكن لذلك لن يفرق معهم غلق المدينة".


من ناحية أخرى أكد مصدر مسئول بجامعة الأزهر فرع البنات، أن إجمالى ما تم قبولهن اليوم من طالبات الفرق النهائية بمختلف الكليات العلمية والنظرية بلغ نحو 650 طالبة .

وأوضح المصدر فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أنه لم يتم تعديل قائمة الطالبات اللاتى تم قبولهن بالمدينة، لافتا إلى أنه لم يحدث تعديل فى أسماء الطالبات، وأن معيار الاختيار كان للحاصلات على رتبة امتياز وجيد جدا وللطالبات من المحافظات النائية .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة