غدا.. وزير الزراعة يفتتح أول مصنع يابانى للمواد الغذائية فى مصر

الجمعة، 05 ديسمبر 2014 09:26 م
غدا.. وزير الزراعة يفتتح أول مصنع يابانى للمواد الغذائية فى مصر الدكتور عادل البلتاجى وزير الزراعة واستصلاح الأراضى
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يفتتح الدكتور عادل البلتاجى، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، غدا السبت، أول مصنع يابانى للمواد الغذائية، بمدينة السادس من أكتوبر، والذى يحمل اسم "شركة اليابان لحلول مشكلة الغذاء"، وذلك إطار الشراكة المصرية - اليابانية، حيث تعتبر أول استثمار من نوعه فى مجال الصناعات الغذائية من اليابان، حيث يملك الجانب اليابانى 70% من رأس المال، وكذا القيمة الاستثمارية للمشروع.


وقالت وزارة الزراعة فى بيان لها، إنه تم الانتهاء من تشغيل المصنع بكامل طاقته، ويعتمد نشاط الشركة على تصنيع الفواكه والخضراوات بأيدى عاملة مصرية مدربة على أعلى مستوى، للحصول على جودة عالية للمنتج، كى يتاح له المنافسة فى السوق اليابانية، مشيرًا إلى أن إنتاج المصنع سيتم تصديره لليابان، حيث إن هناك 7 من كل 10 يابانيين يتناولون المنتجات الخاصة بالشركة.

وتجدر الإشارة إلى أن الدخول إلى السوق اليابانية يحتاج إلى توافر مواصفات عالية جدًا فى المنتجات التى تتداول بها، تفوق فى كثير من الأحيان المواصفات الأوروبية.

ونوه البيان إلى أن هذا المصنع لا يعتمد على أى خامات مستوردة، فجميع الخامات الداخلة فى عملية الإنتاج محلية، ويعتبر نواة للاستثمارات اليابانية فى مصر، والتى ستسهم فى دعم الاقتصاد المصرى، وتخطط الشركة لتطوير أعمالها فى مصر، عن طريق إنشاء خطوط ومصانع جديدة، لخدمة بعض عمليات التصنيع الحديثة، التى تتطلبها السوق فى اليابان.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة