أكرم القصاص - علا الشافعي

دندراوى الهوارى لـ"بى بى سى": المصريون فقدوا الثقة فى الإعلام الغربى

الجمعة، 05 ديسمبر 2014 03:30 م
دندراوى الهوارى لـ"بى بى سى": المصريون فقدوا الثقة فى الإعلام الغربى دندراوى الهوارى رئيس التحرير التنفيذى لجريدة "اليوم السابع"
كتب محمد حجاج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال دندراوى الهوارى، رئيس التحرير التنفيذى لجريدة "اليوم السابع"، إن هناك تشديدًا أمنيًا فى مختلف الميادين، مضيفًا أن الشارع المصرى بعيد تمامًا عما تفعله القوى الثورية الداعية للنزول اليوم فى مظاهرات بميدان التحرير.

وأشار الهوارى، فى مداخلة هاتفية لقناة "بى بى سى"، منذ قليل، إلى أن مظاهرات جماعة الإخوان وحلفائها لا تتجاوز العشرات سواء فى المحافظات أو غيرها، مضيفًا أن مصر ليست ميدان التحرير فقط، وهناك استقرار على مستوى الجمهورية.

وأضاف رئيس التحرير التنفيذى، ردًا على سؤال: كيف تستقون معلوماتكم؟ قائلا: إن "اليوم السابع" تمتلك كتيبة من المراسلين على كل بقعة فى مصر تنقل الأحداث لحظة بلحظة.

وأجاب الهوارى على سؤال أن هناك قتلى سقطوا فى ثورة 25 يناير، ومع ذلك برأ القضاء ساحة مبارك ورجاله، وأيضا تشير تقارير المنظمات الدولية ووسائل إعلام غربية إلى أن هناك قمعًا للحريات فى مصر، قائلا: لابد أن نحترم دولة القانون، فالثورات خرجت لتأسيس دولة القانون، وقانون الإجراءات الجنائية لا يعترف إلا بالأدلة والبراهين، وإذا أردنا محاكمة مبارك ورجاله كان يجب محاكمته سياسيًا، وليس جنائيًا.

أما فيما يتعلق بتقارير المنظمات وما يردده الإعلام الغربى فهو بعيد عن الواقع، فالشارع المصرى لم يعد يثق أو يصدق الإعلام الغربى، خاصة وأنه رأى الرئيس الأمريكى باراك أوباما يطالب بعدم التعليق على أحكام القضاء أو التدخل فى شئونه عقب الغضب بعد الإفراج عن الضابط الأمريكى الذى قتل طفلا أسود اللون، فلماذا يتم الكيل بمكيالين بالنسبة لما يحدث فى القاهرة؟ وهل من المنطق أن يطالبوا باحترام أحكام قضائهم، ويرفضون احترام أحكام قضائنا؟.

وقال، إنه لا أحد يستطيع أن ينكر أن مبارك أفسد سياسيًا، ولكن حينما يتم محاكمته جنائيًا لابد من تقديم الأدلة، وكان يجب محاكمته سياسيًا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالفتاح

المتهم حسنى مبارك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة