القوى المدنية تُسابق الزمن لتحديد مرشحيها للبرلمان.. "الجبهة المصرية": تهانى الجبالى ورجائى عطية مُقترحين على قوائمنا.."المصريين الأحرار" و"التيار الديمقراطى ينتظران قانون تقسيم الدوائر

الجمعة، 05 ديسمبر 2014 06:10 ص
القوى المدنية تُسابق الزمن لتحديد مرشحيها للبرلمان.. "الجبهة المصرية": تهانى الجبالى ورجائى عطية مُقترحين على قوائمنا.."المصريين الأحرار" و"التيار الديمقراطى ينتظران قانون تقسيم الدوائر مجلس النواب – صورة أرشيفية
كتب رامى سعيد - محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تُسابق القوى المدنية الزمن للانتهاء من تحديد مرشحيها للانتخابات البرلمانية المقبلة، وذلك قبل صدور قانون تقسيم الدوائر، المقرر صدوره قريبا، فيما تعقد الأحزاب اجتماعات مكثفة تجرى على قدمً وساق للوصول إلى صيغة تقنع الناخب بمرشحيه.

فى البداية كشف ناجى الشهابى، رئيس حزب الجيل، وعضو مجلس الرئاسى بائتلاف الجبهة المصرية، عن أن الأسماء التى ستطرح على مائدة اجتماع الائتلاف، المقرر عقده الأحد القادم لوضع اللمسات الأخيرة على القوائم الانتخابية، ستضم المستشارة تهانى الجبالى، نائب رئيس المحكمة الدستورية السابق، ورجائى عطية، الفقيه الدستورى.

وأوضح ناجى الشهابى، رئيس حزب الجيل، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الجبهة توشك على الانتهاء من إعداد قوائمها الانتخابية، مشيرا إلى أنه من المقرر الوصول إلى الصيغة النهائية عقب الاجتماع القادم للمجلس الرئاسى للجبهة.

بدوره أكد شهاب وجيه، المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، أنه لا مكان لقيادات الحزب الوطنى المنحل على القائمة الانتخابية، التى يسعى الدكتور كمال الجنزورى، رئيس الوزراء الأسبق لإعدادها، متابعا: "نؤكد ذلك من خلال تواصلنا المستمر معه، فضلا عن وجودنا ضمن قائمته، التى ندعمها بقوة ونثق فى معاييره لإختيار المشاركين فيها".

وأضاف شهاب وجيه، المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن "المصريين الأحرار" سيعلن عن كامل أسمائه المرشحه على المقاعد الفردية، بعد ساعات من الإعلان عن قانون تقسيم الدوائر، مشيرا إلى أنه لا مكان أيضا لقيادات "الوطنى" المنحل ضمن مرشحى الحزب للمقاعد الفردية.

فى سياق متصل قال جورج إسحق، القيادى بالتيار الديمقراطى، "إن التيار لم ينتهِ من إعداد مرشحى مقاعد البرلمان الفردى، ولا القوائم الانتخابية، مشيرا إلى أنهم ينتظرون إصدار القانون تقسيم الدوائر، الذى سيتحدد على ضوئه موقف التيار".

وأوضح جورج إسحق، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن معيار تحرك التيار الديمقراطى نحو الانتخابات مرهون بقانون تقسيم الدوائر .

وكان التيار الديمقراطى قد اقترح بتخصيص 40% للقائمة النسبية و40% للمقاعد الفردية و20% للقائمة المطلقة للفئات، التى تحظى بتمييز إيجابى.

وفى السياق ذاته قال ياسر حسان، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، فى تصريحات لـ"اليوم السابع": إن الحزب لم ينته من إعداد مرشحيه لمقاعد القائمة أو الفردى، موضحا: "ننتظر تقرير الشركة التى استعان بها الحزب لعمل استطلاعات الرأى لدراسة السيرة الذاتيه لمرشحى الحزب وتقيم شعبيتهم".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة