موجز الصحافة المحلية: "أنت مع مين.. تجريم إهانة الثورة أم اعتبارها مؤامرة"

الخميس، 04 ديسمبر 2014 01:21 ص
موجز الصحافة المحلية: "أنت مع مين.. تجريم إهانة الثورة أم اعتبارها مؤامرة" الرئيس عبد الفتاح السيسى
إعداد أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف المحلية عدد من الأخبار الهامة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، وكان أبرزها ما جاء فى جريدة"اليوم السابع، تحت عنوان "أنت مع مين.. تجريم إهانة الثورة أم اعتبارها مؤامرة"؟! وكواليس شكاوى الشباب للرئيس المصرى عبدالفتاح السيسى، من هجوم بعض الإعلاميين، على ثورة 25 يناير، وتعهدات الرئيس بإصدار قانون لتجريم إهانة ثورتى 25 يناير و30 يونيو. وتنشر الجريدة أيضاً تغطية لتصريحات الرئيس المصرى عبدالفتاح السيسى، على هامش افتتاح عدة مشروعات، والتى قال خلالها أن الشعب المصرى بإمكانه القيام بثورة ثالثة، لكنه لن ينتظر هذه اللحظة، فضلًا عن تأكيده تطبيق الحد الأقصى للأجور بدقة، داعيًا المشككين فى ذلك إلى تقديم ما لديهم من أدلة.

فيما قالت جريدة "الأهرم" أنه يصدر اليوم، الأزهر الشريف بياناً للامة الإسلامية والعلم يكشف حقيقة الفكر الإرهابى ويؤكد براءة الإسلام من العنف والقتل والتكفير ويوضح موقف علماء الدين من مفاهيم الجهاد والحاكمية وتغيير المنكر والولاء والبراء وبطلان مزاعم وفتاوى التكفيريين، وسبل مواجهة الفكر الدخيل على الإسلام، ومطالبة وسائل الإعلام العربية بالتوقف عن وصف الإسلام بالإرهاب، وفضح الإرهاب وصانعيه.

ونقلت جريدة "الأخبار" إعلان الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة أنه سيتم إصدار قانون الاستثمار فى الطاقة الجديدة والمتجددة خلال أيام بعد إقراره من الجهات التشريعية، وأوضح أن القانون يهدف إلى التيسير على المستثمرين فى مجال الطاقة الجديدة وفى مقدمتها الطاقة الشمسية وطاقة الرياح خاصة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة التى لا يزيد حجم انتاجها على ٢٥٠٠ ميجاوات للطاقة الشمسية و٣٠٠٠ ميجاوات لطاقة الرياح. جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع مجلس الأعمال المصرى الكندى والمجلس المصرى للتنمية المستدامة.

وكشف جريدة "المصرى اليوم" على لسان المستشار إسماعيل عوض عضو اليمين بهيئة محاكمة الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك ونجليه، ووزير داخليته حبيب العادلى ومساعديه، أن المحكمة استندت إلى تقرير لجنة الخبراء المشكل من خلالها فى تحديد وقت استغلال النفوذ التى قضت با نقضاء الدعوى فيها، والذى أفاد بأن الاستغلال والتربح من الوظيفة العامة كانا فى عام 1997 وليس 2004 كما ذكرت النيابة، مؤكداً أن "محكمة النقض سوف تفصل بين المحكمة والنيابة فى احتساب مدة انقضاء الدعوى الجنائية.

وأبرزت جريدة "الشروق" صعود مصر للمرتبة الـ 20 فى مؤشر مدركات الفساد لعام 2014، الصادر عن منطقة الشفافية الدولية، لتحتل المركز 94 من بين 177 دولة مقارنة بالمركز 114 فى العام الماضى، بحسب ما أعلنته المنظمة.

موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة الواحدة ظهرا

أخبار مصر.. موجز اليوم السابع للساعة السادسة مساء

أخبار مصر.. موجز "اليوم السابع" للساعة العاشرة مساءً

موجز أخبار مصر العاجلة..لجنة شئون الأحزاب ترفض "تمرد" وحزب سامى عنان

موجز الصحافة العالمية: حكم كرداسة الأحدث فى سلسلة أحكام الإعدام

موجز أخبار مصر الاقتصادية.. البورصة تربح 3.8مليار جنيه نهاية تعاملاتها

موجز المحافظات.. القضاء يلزم الصحة بـ600جنيه شهريا لكل مريض فشل كلوى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة