محمد إبراهيم أبوسنة: تنصيب السيسى وتسلُّمى جائزة العويس الأهم فى2014

الأربعاء، 31 ديسمبر 2014 05:26 م
محمد إبراهيم أبوسنة: تنصيب السيسى وتسلُّمى جائزة العويس الأهم فى2014 الشاعر الكبير محمد إبراهيم أبو سنة
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الشاعر الكبير محمد إبراهيم أبو سنة، أنه فى عام 2014 حدثت عدة مناسبات لى أظنها من الإيجابيات وأولها تسلمى لجائزة العويس فى مارس من هذا العام، والتى حصلت عليها فى عام 2013، وكنت سعيدا سعادة بالغة لوجود حشد كبير من الأدباء والمثقفين الحاضرين فى دبى وعلى اهتمام القائمين على الجائزة بالثقافة المصرية، وهذه لحظة لم أنساها لأنها من أرفع الجوائز العربية وشاركنى فى الجائزة الشاعرة السورى نزية أبو عطش والسيد ياسين والدكتور الراحل أحمد عتمان.

وأضاف الشاعر الكبير محمد إبراهيم أبو سنة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن من أهم الإيجابيات والمصادفات الجميلة فى هذا العام هو صدور أعمالى الشعرية من الهيئة العامة لقصور الثقافة فى أربعة مجلدات، وكذلك صدور كتاب بعنوان "فى الدنيا" لابنتى مى.

ويقول إبراهيم أبو سنة، إن اختيار السيد عبد الفتاح السيسى رئيسا لجمهورية مصر العربية، من إيجابيات هذا العام، وأيضا تعيين المهندس إبراهيم محلب كرئيس للوزراء، الذى لا يكف عن الحركة ورغم معاناة الشباب من البطالة ولكنه يحاول ويجتهد لحل هذه الازمة وغيرها من الازمات من إيجابيات هذا العام أيضًا.

وتابع الشاعر الكبير محمد إبراهيم أبو سنة، قائلاً: إن تعيين الدكتور جابر عصفور كوزير للثقافة فى حالة حرجة، وبرغم ذلك يقوم على تطوير الحراك الثقافى فى مصر واختياره من الايجابيات وهو فى موقعه الطبيعى ويعمل لخدمة الثقافة المصرية، كما دعا المثقفين لالتفاف حولة لدعمه فى تطوير الحراك الثقافى فى مصر.

كما يرى الشاعر الكبير محمد إبراهيم أبو سنة، أن سلبيات هذا العام هى إستمرار الكوارث الإرهابية فى سيناء وغيرها، وغرق مراكب الصيد والأحداث اليومية المخيفة التى تحدث فى مصر، مضيفاً ولكن دعنا نتفاءل لأننى من أشد المؤمنين، وكذلك تراجع حركة القراءة عند الشباب وعدم الاهتمام بالشعر من سلبيات هذا العام.


موضوعات متعلقة..

بهاء طاهر: عدم تسليط الضوء على كتاب الأقاليم من سلبيات عام 2014



يوسف القعيد: أجمل ما فى 2014 بلوغى السبعين وتكريمى من الهلال و"الثقافة"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة