تفاصيل تعرض طائرة خاصة لحادثة بالرياض عقب إقلاعها من الغردقة.. سلطة الطيران المدنى: الطائرة أمريكية ولا يوجد على متنها مصريون.. والسلطات السعودية: هبطت خارج المدرج وفتح تحقيق موسع فى الواقعة

الأربعاء، 03 ديسمبر 2014 08:41 م
تفاصيل تعرض طائرة خاصة لحادثة بالرياض عقب إقلاعها من الغردقة.. سلطة الطيران المدنى: الطائرة أمريكية ولا يوجد على متنها مصريون.. والسلطات السعودية: هبطت خارج المدرج وفتح تحقيق موسع فى الواقعة الطائرة بعد تحطمها
كتب محمود عثمان - رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد مطار الملك خالد بالرياض، حادثة هبوط اضطرارى لطائرة أمريكية خاصة صغيرة خارج مدرج الهبوط بـ2 كم ونصف، على متنها قائد الطائرة ومساعده يحملان الجنسية الأمريكية عقب إقلاعها من مطار الغردقة متجهة إلى الرياض فى رحلة ترانزيت إلى ماليزيا.

ونفى مصدر مسئول بسلطة الطيران المدنى المصرى الأخبار التى أوردتها بعض وكالات الأنباء عن تحطم طائرة مصرية بمطار الرياض، وذكر أن الطائرة الخاصة التى هبطت خارج ممر مطار الرياض هى طائرة غير مسجلة بجمهورية مصر العربية.

وأوضح المصدر أنها طائرة أمريكية كانت فى رحلتها من اليونان إلى الرياض وقد توقفت بمطار الغردقة للتزود بالوقود قبل أن تواصل رحلتها إلى الرياض، مؤكدًا أنه لا يوجد على متن هذه الطائرة أى مواطنين مصريين.

ومن جانبه، قال خالد الخيبرى، مدير العلاقات العامة والإعلام بالطيران المدنى السعودى، إن الطائرة الأمريكية طلبت إذنًا بالهبوط الاضطرارى فى مطار الملك خالد بالرياض لنفاد الوقود منها، موضحًا أن الطائرة هبطت بعيدًا عن أرض المهبط بمسافة تقارب 2 كم ونصف وعلى الفور هرولت السلطات المختصة هناك ورجال مركز الإنقاذ والإسعاف السعودى إلى مكان هبوط الطائرة وتم نقل المصابين إلى أحد المستشفيات هناك.

وأمرت السلطات المختصة بمطار الملك خالد بالرياض بفتح تحقيق فى الواقعة بمعرفة مكتب التحقيقات السعودى لحوادث المطارات للوقوف على كل ملابسات الحادث.

وفى السياق نفسه أكد مصدر بسلطة الطيران المصرى لـ"اليوم السابع" أن ما أذيع من قبل إحدى وكالات الأنباء بأن تلك الطائرة مصرية جاء نتيجة التباس لكون الطائرة قد أقلعت من مطار الغردقة، وناشد تلك الوكالات تحرى الدقة فيما ينشر عن مثل تلك الوقائع.





موضوعات متعلقة..

الطيران المدنى: الطائرة المحطمة بالرياض ليست مصرية ولا تحمل مصريين


الطيران السعودى: الطائرة المحطمة أمريكية قادمة من مطار الغردقة بمصر


"سكاى نيوز":إصابة2 فى تحطم طائرة مصرية خاصة بمطار الملك خالد بالرياض










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة