الجمهور التونسى يحتفى بفيلم "ديكور" فى مهرجان أيام قرطاج السينمائية

الأربعاء، 03 ديسمبر 2014 03:25 م
الجمهور التونسى يحتفى بفيلم "ديكور" فى مهرجان أيام قرطاج السينمائية بوستر فيلم "ديكور"
كتب محمود ترك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد عرض فيلم "ديكور" فى مهرجان أيام قرطاج السينمائية استقبالاً حافلاً من الجمهور فى المسرح البلدى بتونس، وهى دار العرض الرئيسية للمهرجان، وازدحمت قاعة العرض وامتلأت بالكامل قبل بدء عرض ديكور، وبعد انتهاء الفيلم استمر تصفيق الجمهور لمدة أكثر من 5 دقائق تقديراً لمستواه الفنى.

ويحظى الفيلم بـ5 عروض أخرى عبر شاشات المهرجان المنتشرة بالعاصمة تونس ومدن أخرى، كما نظم المهرجان ندوة نقاشية للفيلم مع مخرجه أحمد عبد الله السيد أمس الثلاثاء.

وينافس فيلم ديكور على جائزة التانيت الذهبى التى تُمنح لأفضل فيلم مشارك بـالمسابقة الرسمية للأفلام الطويلة.

وكان احتفاء الجمهور بالفيلم قد بدأ فى عرضه الأول بالعالم العربى وأفريقيا فى الدورة الـ 36 من مهرجان القاهرة السينمائى الدولى التى استضافت عرضين للفيلم امتلأت خلالهما قاعة العرض بالكامل.

جدير بالذكر أن ديكور قد حظى بعرضه العالمى الأول فى أكتوبر -تشرين الأول الماضى من خلال مهرجان لندن السينمائى التابع لـمعهد السينما البريطانى، والذى يُعد أكبر المهرجانات الأوروبية من حيث كم العروض الذى يشمل مئات الأفلام سنوياً من أنحاء العالم.

ويحمل فيلم ديكور قصة غير معتادة على السينما المصرية، وقد تم تصويره كاملاً بالأبيض والأسود، وتدور أحداثه حول مها التى طالما عشقت السينما، وكمهندسة ديكور أصبحت خبيرة فى خلق العوالم الخيالية. تحت ضغط شديد فى العمل ترى حياة أخرى تظهر فى الأفق،وتجد نفسها متنقلة بين عالمين يمثلهما شريف ومصطفى أحدهما بمواصفات ديكور الفيلم الذى تعمل فيه والآخر من المفترض أنه الواقع. مع الوقت، تتوغل مها فى العالمين حتى تختلط الأمور بين الواقعى والمتخيَّل، وتسير على الحافة بين الحياتين إلى أن يصبح عليها لأول مرة اختيار ما تريده فعلاً.

فيلم ديكور من إنتاج شركة نيوسنشرى، وهو من بطولة خالد أبو النجا، حورية فرغلى وماجد الكدوانى، وهو من تأليف شيرين دياب فى أولى تجاربها السينمائية، بالاشتراك مع شقيقها المخرج والمؤلف محمد دياب، وسوف تقوم بتوزيع ديكور فى مصر شركة دولار فيلم.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة