حصاد محافظات مصر.. إحالة 50 إخوانيا فى تفجير أبراج الكهرباء بالشرقية للقضاء العسكرى.. وحجز قضية عنتيل الغربية الرابع للحكم أول فبراير.. واستشهاد شرطى وإصابة 2 بتبادل إطلاق نار مع مشتبه بهم بالإسكندرية

الأحد، 28 ديسمبر 2014 09:09 م
حصاد محافظات مصر.. إحالة 50 إخوانيا فى تفجير أبراج الكهرباء بالشرقية للقضاء العسكرى.. وحجز قضية عنتيل الغربية الرابع للحكم أول فبراير.. واستشهاد شرطى وإصابة 2 بتبادل إطلاق نار مع مشتبه بهم بالإسكندرية مظاهرات الإخوان – أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
المحافظات: عادل ضرة- حسن عفيفى- ضحا صالح- هناء أبو العز- فتحية الديب- محمد كمال- عبد الله صلاح- عماد عرفة- مصطفى عادل

شهدت محافظات الجمهورية عددًا من الأحداث المهمة والساخنة، اليوم الأحد، حيث شيّع أهالى الشرقية جنازة لاعب الزمالك السابق إلى مقابر عائلته، ولقى 2 مصرعهما وسرق مسلّحون 2 مليون جنيه فى سطو على سيارة رجل أعمال بـ"العبور"، وتقرر حبس ضابط بالمعاش وموظف بالنيابة وسمسار لتزوير توكيلات رسمية بالغربية، ونفقت أعداد كبيرة من الأسماك بالقرب من رصيف ميناء سفاجا البحرى.

وأحبطت جمارك "سفاجا" دخول 162 جهاز Gbs على متن شاحنة قادمة من دبى، ومنعت الخلافات الثأرية 62 طالباً من أداء الامتحان بأسيوط، وظهرت حالة إصابة بالملاريا الخبيثة فى أسوان، وتم احتجاز المريض بـ"الحميات"، وسافر 504 سائحين من شرم الشيخ إلى ميناء إيلات.

فى الشرقية، قررت نيابة الزقازيق الكلية، اليوم الأحد، برئاسة المستشار أحمد دعبس المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية، إحالة 50 من أعضاء جماعة الإخوان إلى القضاء العسكرى لمحاكمتهم بتهمة التجمهر وإثارة الشغب والانتماء لجماعة محظورة. وكانت الأجهزة الأمنية بالشرقية، قد ألقت القبض على 50 من أعضاء جماعة الإخوان بمختلف مراكز المحافظة، لتحريضهم على العنف وتورطهم فى تفجيرات أبراج الكهرباء وقطع الطرق.

وفى الشرقية أيضاً، شيع المئات من أهالى قرية جزيرة سعود التابعة لمركز الحسينية، بمحافظة الشرقية، جثمان لاعب نادى الزمالك السابق والمعار لنادى الاتحاد السكندرى يوسف محيى، إلى مثواه الأخير بمقابر العائلة، بعد صلاة الجنازة عليه بمسجد الطحاوية بقريته.

حضر الجنازة زملاء اللاعب وأصدقاؤه والمئات من أهالى القرية وأصدقاء والده بجهاز الشرطة بالقاهرة. وقد تعرض يوسف محيى ومحمود خالد "شيكا" ثنائى الزمالك المعار إلى الاتحاد السكندرى، إلى حادث تصادم أثناء عودته من الإسكندرية إلى القاهرة بمنطقة وادى النطرون. واضطرت أسرة يوسف محيى لنقله إلى إحدى مستشفيات مدينة السادس من أكتوبر، بسبب تدهور حالته، قبل أن يتم الإعلان عن وفاته ظهر الأحد.

وفى الغربية، قررت محكمة جنح المحلة برئاسة المستشار محمد منير حجوز قضية "محمد زعيتر" عنتيل الغربية، للنطق بالحكم لجلسة أول فبراير القادم. كانت النيابة العامة برئاسة المستشار عمرو جميل، قد باشرت التحقيقات مع المتهم بتهم النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على مبالغ كبيرة منهم مقابل توظيفهم وتسهيل خدمات لهم، وممارسة الرذيلة ونشر الفيديوهات الجنسية، وانتحال صفة ضابط بالقوات المسلحة وحيازة سلاح أبيض.

وتم إحالته لمحكمة جنح أول المحلة، وطالب دفاع المتهم محمد زعيتر فى أولى جلسات محاكمة المتهم بالبراءة ورفض الدعوى المدنية وبطلان إجراءات الاعتراف بمحضر الضبط لكونه غير صادر عن قرار من النيابة العامة بضبط وإحضار المتهم وبطلان إجراءات القبض والتفتيش، كما طالب الدفاع باستبعاد شهادة الرائد حسن أبو المجد رئيس مباحث قسم أول المحلة والتحريات التى قام بها لكونها مجاملة للمدعين بالحق المدنى.

وفى الغربية أيضاً، قرر أحمد عبد المنعم لاشين مدير النيابة الكلية بشرق طنطا تحت إشراف المستشار إبراهيم ابو السعود المحامى العام لنيابات شرق طنطا حبس خالد.م.ف نقيب على المعاش 4 أيام على ذمة التحقيقات أحمد.ع.ا موظف بالنيابة الكلية بشرق طنطا، أحمد.و.ع سمسار سيارات بالمنصورة 15 يوما على ذمة التحقيقات لاستخدامهم الحبر الطيار فى تحرير توكيل صادر من الشهر العقارى بالمنصورة.

جاء ذلك بعد طلب موظف الشهر العقارى تدوين البيانات بالتوكيل واستخدام المتهم الثالث ومجهول، الحبر المتلاشى فى استخراج التوكيل وتغير بياناته بعد تدوينه وإثباته فى الدفاتر الرسمية وقاموا باستخدام التوكيل فى عملية تصالح بين المتهم الأول إثر قيامه وأشقائه بالاعتداء على 3 بقرية صرد بمركز قطور بالضرب وحكم عليه بالحبس 6أشهر.

وتقدم محامى المتهم بتوكيل للتصالح لوقف تنفيذ العقوبة وفوجئت النيابة بالتوكيل صادر من الشهر العقارى بالمنصورة وطلبت الاستعلام عن التوكيل وأرسلت الإستعلام مع المتهم الثانى الذى أحضر إفادة بأن التوكيل صحيح فى الوقت الذى حضر فيه المجنى عليهم المعتدى عليهم بالضرب وأكدوا أنهم لم يتصالحوا فى الواقعة واستكتتبت النيابة الموظفين وتبين استخدامهم الحبر المتلاشى وأثبتوا التصالح والإفادة المزورين وأخفى المتهم الثانى الإفادة الصحيحة وأحضر الإفادة المزورة وتبين بالإستعلام الأصلى أن التوكيل صادر بإسم أحمد.و.ع.

وأكدت التحريات أنه اشترك مع مجهول وتوجه به إلى الشهر العقارى وقام بتحرير التوكيل بإسم أحمد.م.م.ا للتوكيل عنه فى قضية سلاح أبيض بالإستعلام تبين عدم وجود محامى بهذا الإسم بالمنصورة نهائيا وتبين أن المتهم أحمد.و سمسار سيارات وقام موظف الشهر العقارى بالتقاعس عن دوره فى تحرير التوكيل وقيام أصحاب التوكيل بكتابته بالحبر الطيار تم إرسال التوكيل المزور للطب الشرعى الذى أكد انه يوجد بالأسواق أقلام أحبار متلاشية التى تختفى بعد الكتابة بها بفترة زمنية قصيرة والتى تم استخدامها فى كتابة اصل التوكيل الخاص سند الطعن وبعد اختفاء البيانات الأصلية تم إثبات بياناته المقروءة بأصل التوكيل إلا أنه وباستخدام الأشعة الفوق بنفسجية تم إظهار وتصوير الكتابات الأصلية المتلاشية.

وقررت النيابة العامة حبس المتهمين بتهمة التحريض على تزوير التوكيل وتزوير الإفادة وتحريض الموظف على اختلاس الإفادة واستخدام المحررات المزورة حيث قررت النيابة حبس المتهم الأول 4أيام والمتهمان الثانى والثالث 15يوما على ذمة التحقيقات على ان يراعى التجديد لهم فى الميعاد.


وفى الإسكندرية، استشهد رقيب وأصيب ضابط مباحث قسم المنتزة ثان شرق الإسكندرية وأمين شرطة، بطلقات نارية أثناء مطاردة مع إحدى السيارات المشتبه بها بالطريق الدولى دائرة القسم. كان اللواء أمين عز الدين مدير أمن الإسكندرية، تلقى بلاغاً باستشهاد رقيب شرطة واصابة ضابط بقسم المنتزة ثان، وأمين شرطة بطلقات نارية بمختلف أنحاء الجسم، أثناء مطاردتهم لإحدى السيارات المسروقة "ميكروباص"، والتى تحمل أرقامًا من خارج المدينة. وأطلق مستقلو السيارة الأعيرة النارية على القوات، أسفر ذلك عن وفاة رقيب الشرطة وإصابة الضابط وأمين الشرطة، وانتقلت قيادات المديرية، وجارٍ عمل تمشيط المنطقة واتخاذ الإجراءات اللازمة لضبط الهاربين.

وفى القليوبية، تكثف أجهزة الأمن جهودها لكشف غموض واقعة السطو المسلح على سيارة رجل أعمال، قام مسلحون بمهاجمتها مساء اليوم، بمدينة العبور وقتلوا من فيها وقاموا بالاستيلاء على حقيبة بها ٢ مليون جنيه وفروا هاربين. وكان اللواء محمود يسرى مدير أمن القليوبية قد تلقى بلاغا يفيد بقيام مجهولين ملثمين بمهاجمة سيارة رجل أعمال أمام الميدان الرئيسى المواجه لحى الشباب بالعبور، وهددوا قائدها ببنادق آلية وطبنجات وعندما لم يستجب أطلقوا وابلا من الرصاص، فلقى شخصان مصرعهما واستولوا على حقيبة بها 2 مليون جنيه وفروا هاربين.

وفى البحر الأحمر، رصدت إدارة ميناء سفاجا البحرى اليوم الأحد، نفوق كمية كبيرة من الأسماك بالقرب من رصيف البحرى للميناء، بعد إلقاء سفينة سياحية مخلفاتها من الصرف الصحى بمياه البحر أثناء وقوفها بالميناء، مما أدى إلى انبعاث رائحة كريهة وتفوق كمية من الأسماك. أخطرت إدارة ميناء سفاجا البحرى جهاز شئون البيئة بالبحر الأحمر.

وتم على الفور تشكيل لجنة لمعرفة السبب الحقيقى وراء نفوق الأسماك، وهل إلقاء السفينة السياحية لمخالفتها السبب أم شىء آخر؟. وقالت مصادر من ميناء سفاجا، إن السفينة السياحية "كوستا نيو كلاسيك" هى التى كانت تنبعث منها رائحة كريهة، وهى التى ألقى العاملون فيها مخلفات الصرف الصحى بالمياه.

كما أكدت المصادر ظهور كميات كبيرة من الطحالب والمياه الخاصة بالصرف الصحى بعد قيام السفينة بتفريغها فى المياه بالمخالفة للقانون. من جانبه أكد عبد الرحيم مصطفى المتحدث الإعلامى لهيئة موانئ البحر الأحمر، أن الهيئة قامت بتحرير محضر فور اكتشاف الواقعة، وإخطار جهاز شئون البيئة لتقدير.

وفى البحر الأحمر أيضاً، أحبطت جمارك سفاجا اليوم الأحد، دخول كمية كبيرة من أجهزة gbs الخاصة بتتبع السيارات من خلال القمر الصناعى، على متن سفينة اليوسيفية القادمة من دبى لميناء سفاجا، تم تحرير المحضر اللازم، وجارى الحصر والعرض على النيابة العامة لتولى التحقيقات.

وتلقى يحيى سعيد مدير عام جمرك سفاجا إخطارا من علاء سعد مدير حركة بجمرك سفاجا، يفيد تمكن كل من محمد محمود الخلفابى وعلى الديب مأمورى جمارك بميناء سفاجا البحرى بعد الاشتباه بإحدى الشاحنات القادمة من دبى على متن السفينة اليوسفية المبحرة من ميناء ضبا السعودى إلى ميناء سفاجا، وبتفتيشها عثر بداخلها على 162 جهاز تتبع سيارات (gbs) خاصة بالسيارات وسط أمتعة شخصية.

كما كان قد تمكن رجال إدارة الحركة بجمارك سفاجا الخميس الماضى من ضبط 100ألف قرص نيبورون و1054 تليفون سامسونج على متن إحدى الشاحنات على متن العبارة نما إكسبريس والقادمة من ميناء ضبا السعودى، والتى قدرت قيمتها الجمركية أكثر من 5 ملايين جنيه.

وقال عبد الرحيم مصطفى المتحدث الإعلامى لهيئة موانى البحر الأحمر أنه فى إطار الرحلات السياحية التى تستقبلها موانى البحر الأحمر يشهد ميناء شرم الشيخ اليوم وصول السفينة أماديا وعلى متنها 504 سائح قادمة من تونس ومتجهة إلى إيلات الإسرائيلى. وأضاف فى بيان إعلامى أن ميناء سفاجا استقبل السفينة السياحية كوستا نيوكلاسيك وعلى متنها 723 سائحا، مضيفا أن الهيئة تعمل على توفير كافة التسهيلات لاستقبال السفن وسرعة إنهاء الإجراءات. كما يستقبل ميناء نويبع اليوم السفينة بريدج وعلى متنها 14 براد و4 تريلا والعبارة إيلة وعلى متنها 255 راكبا و2 سيارة.

وفى أسيوط، تخلف ما يقرب من 62 طالبا اليوم من طلاب قرية الزاويا التابعة لمركز أسيوط عن أداء امتحاناتهم بالثلاث مراحل المختلفة وذلك بعد أن تسببت الخلافات الثأرية وتبادل إطلاق النيران بين عائلتين فى منعهم من الخروج من منازلهم. صرح بذلك عبد الفتاح أبو شامة وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، مضيفا أنه تلقى اليوم إخطارا من مدير إدارة أسيوط التعليمية يفيد غياب 60 طالباً من طلاب مدرسة الوحدة العربية الابتدائية بقرية الزاويا التابعة للإدارة وكذلك 2 من طلاب مدرسة أسيوط الثانوية من نفس القرية وذلك لوجود تبادل لإطلاق النيران بين عائلتين بالقرية فى تجدد لخصومة ثأرية بينهما وتم الاتصال بالشرطة وإخطار الجهات المعنية بالأمر.

وأكد أبو شامة أن هؤلاء الطلاب سيتم السماح لهم بأداء الامتحان فى المادة التى لم يؤدوا الامتحان فيها مع امتحانات الفصل الدراسى الثانى، وذلك بناء على قرارات شئون الطلاب المنظمة لذلك.

وفى أسوان، قرر الأطباء بمستشفى حميات أسوان، اليوم الأحد، احتجاز تاجر قادم من السودان، لإصابته بمرض الملاريا الخبيثة. وكان مستشفى حميات أسوان، قد تلقى إخطاراً بوصول "محمود.ح.م" 43 سنة، تاجر، ومقيم قرية بنبان بحرى بمركز دراو بمحافظة أسوان، فى حالة صحية متأخرة بعد إصابته بالملاريا.

وبعد سحب عينات من التاجر، تبين من التحاليل اللازمة التى أجريت له، أن عينات التحاليل إيجابية، وأنه مصاب بمرض الملاريا، وقررت إدارة المستشفى حجزه على إثر ذلك، لاتخاذ الإجراءات الطبية والوقائية اللازمة معه. ومن جانبه، أكد الدكتور ممدوح وشاحى وكيل وزارة الصحة بأسوان، أن المصاب يعمل تاجراً بين مصر والسودان، وعقب وصوله إلى مطار القاهرة الدولى قادماً من دولة السودان الشقيقة، تعرض لحالة إعياء شديدة فور وصوله لقريته بمركز دراو بمحافظة أسوان، وتوجه إلى مستشفى الحميات لإجراء الكشف الطبى اللازم عليه.

وأوضح الدكتور وشاحى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم اتخاذ الإجراءات الصحية والوقائية التامة مع المريض، والمحيطين به بمحل إقامته بقرية بنبان بحرى، وتم سحب عينات من ذويه والمحيطين به، لافتاً إلى أنه تم رش المبيدات الطبية اللازمة بمحل إقامته. وكانت محافظة أسوان، قد شهدت خلال شهر يونيو الماضى، ظهور بؤرة لمرض الملاريا شمال محافظة أسوان فى منطقة نجع الشيخ مصطفى بمركز إدفو، وتم القضاء عليها بعد إجراءات وقائية مشددة أشرف عليها الدكتور عادل عدوى وزير الصحة فى زيارته لأسوان.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة