الإخوان"ميكس"كل شئ والعكس..تطلق الشائعات وتنفيها..أنصار الجماعة يزعمون وجود مبادرة جديدة ومجلسها بتركيا ينفى..جمال حشمت:لن نشارك فى شىء متعلق بخارطة الطريق..ومحمد العرابى:يطلقون أكاذيب يتمنون تحقيقها

السبت، 27 ديسمبر 2014 04:08 م
الإخوان"ميكس"كل شئ والعكس..تطلق الشائعات وتنفيها..أنصار الجماعة يزعمون وجود مبادرة جديدة ومجلسها بتركيا ينفى..جمال حشمت:لن نشارك فى شىء متعلق بخارطة الطريق..ومحمد العرابى:يطلقون أكاذيب يتمنون تحقيقها القيادى الإخوانى جمال حشمت
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ارتبكت جماعة الإخوان خلال الساعات بشكل كبير بعد أن أعلن عدد من أنصارها وقياداتها عن مبادرة جديدة لعودة الإخوان للمشهد السياسى، وأن الجماعة رفضتها، ثم خرج قيادات إخوانية تعلن كذب هذه الأخبار وأنها لم يطرح عليها مبادرات على الإطلاق.

شائعات الإخوان
وقال سامى كمال الدين أحد أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى والمتواجد فى تركيا: "وسيط عرض على المجلس الثورى اللى أغلبه من الإخوان أن لا يشارك الإخوان فى البرلمان لمدة 10 سنوات، إذا لم يخرج بيان رسمى من المجلس الثورى بنفى هذا الكلام فمعناه أن الإخوان يتفاوضون على الثورة وأنا أربأ بهم عن ذلك لذا يجب أن يخرج بيان رسمى".

ونشرت الصفحة الرسمية للمجلس الثورى الذى دشنته جماعة الإخوان من تركيا تدوينة لأيات العرابى أحد أعضاء المجلس ذكرت فيه مبادرة طرحت خلال الفترة الأخيرة على الإخوان تتضمن عودة الإخوان بعد 10 سنوات ويتم الإفراج عن قياداتهم، خلال الفترة المقبلة، لكن الإخوان رفضت .

مجلس الإخوان بتركيا ينفى المبادرة
وفى الوقت ذاته خرج ما يسمى "المجلس الثورى" ببيان يرد فيه على تلك الأخبار قائلا: "بخصوص ما نشر منذ أيام من أنه عرض على المجلس الثورى المصرى مبادرة بعدم مشاركة الإخوان فى العمل السياسى، يود المجلس الثورى المصرى أن يشير إلى أنه ليس له أية علاقة بذلك وأن المجلس الثورى المصرى لا يتفاوض مع أحد".

من جانبه قال الدكتور محمد جمال حشمت، عضو مجلس شورى جماعة الإخوان، أن ما أُشيع عن وجود عرض سياسى لحل الأزمة الحالية غير صحيح، قائلًا: "لن نشارك فى أى مبادرة متعلقة بخارطة طريق".

حشمت: لن نتفاوض
و أشار حشمت فى بيان له إلى أن أى مبادرة يجب أن تتضمن البدء فى تحقيق العدالة الانتقالية وعدم ملاحقة المتظاهرين.

العرابى: الرأى العام لن يقبل بعودة الإخوان
من جانبه قال السفير محمد العرابى، وزير الخارجية الأسبق، إن جماعة الإخوان تطلق شائعات كى تعرف ردود الفعل حولها، ثم تخرج بعد ذلك لتنفى تلك الشائعة التى خرجت من داخلها من الأساس.

وأضاف، وزير الخارجية الأسبق فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الجماعة تطلق الشائعات التى تتبنى ان تتحقق ثم تخرج الجماعة لتنفى ما أطلقته، موضحا أنها تحاول تهيئة قواعدها لأى محاولات للتفاوض.

وأشار العرابى، إلى أن ما تشيعه الجماعة مرفوض ولا يمكن لأحد أن يقبل بعودتها والرأى العام ضدها،كما أن ما يحدث من أعمال إرهابية كان أخرها ما حدث فى سفنكس، لن يجعل الإخوان تعود للمشهد السياسى، لافتا إلى أن عليهم أن يقدموا أفعالا كى يتحدثون عن مبادرات.


twet27122014

twet27122014


موضوعات متعلقة


أبرز 10 إخوان هاربين فى قطر.. أيمن عبد الغنى صهر الشاطر.. قطب العربى كاتب خطابات مرسى.. إيهاب شيحة رئيس الأصالة.. وعاصم عبد الماجد محرض منصة رابعة.. وعلى خفاجى أمين شباب الحرية والعدالة المنحل بالجيزة

غلق الجزيرة مباشر مصر ينعكس على مظاهرات الإخوان.. ضعف الانتشار واختفاؤها فى مناطق عدة.. مختار نوح: إغلاقها ساهم فى قلة المسيرات.. والبنهاوى: قواعدها أحبطوا من استمرار الفشل











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة