ضريبة البحث عن الجمال..إكسسوارات وملابس تؤثر على صحتك وتصيبك بالأمراض.. الحزام الضيق يؤثر على الخصوبة..الكعوب العالية تلهب المفاصل.. "الخلخال" يسبب "الهرش".. والسلاسل تُزيد من نسب الإصابة بـ"الإكزيما"

الجمعة، 26 ديسمبر 2014 02:34 م
ضريبة البحث عن الجمال..إكسسوارات وملابس تؤثر على صحتك وتصيبك بالأمراض.. الحزام الضيق يؤثر على الخصوبة..الكعوب العالية تلهب المفاصل.. "الخلخال" يسبب "الهرش".. والسلاسل تُزيد من نسب الإصابة بـ"الإكزيما" صورة أرشيفية
كتبت مروة محمود إلياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحاول الكثيرون التمتع بمظهر جذاب، والاهتمام بارتداء الإكسسوارت وقطع الملابس التى تمنحهم مظهرًا متألقا، فلا يغادرون منازلهم دون ارتداء النظارة الشمسية، أو إكسسوارات الرقبة، وساعة اليد الذهبية، هذه القطع التى نرتديها يوميًّا، وغيرها الكثير، قد تصبح سببا فى إصابتنا بالعديد من الأمراض، ومشكلات نحن فى غنى عنها.

الدكتور محمد شريف، أخصائى الباطنة، يوضّح أن التجمُّل مطلوب دون إيذاء الصحة، قائلًا إن معظم القطع الخفية التى نرتديها يوميًا تتسبب فى الإصابة بأمراض دون أن ندرى، مضيفًا أن الجسم أمانة، وفى رحلة الكثيرين نحو الجمال قد يدفعون صحتهم ثمنا، فقد يرتدى الرجل ما يؤذى خصوبته، وكليتيه ومعدته.

وفيما يلى قائمة بأهم الملابس، والإكسسوارات التى تؤثر على الصحة الجسدية للإنسان، والتى يحُذر الأخصائيون من بعضها، ويقدمون روشتة عن كيفية الاستخدام السليم للبعض الآخر.

الحزام الضيق

حزام البنطلون الضيق قد يسبب آلامًا مبرحة فى الحوض، وقد يتسبب فى مشكلات تتعلق بمدى التهوية والاتساع الذى يحتاجه العضو الذكرى والخصيتين، مما يجعلهما فى حالة اختناق ويهدد بالتالى الحيوانات المنوية والقدرة الإنجابية وقد يصل الأمر إلى حد العجز الجنسى.

الجوارب الضيّقة

لا يعى الكثيرون، خاصة الرجال، أن القدم منبع الصحة والمرض معًا، ولذا عليهم بالاهتمام بنوعية "الجوارب" أو "الشرابات"، فالجورب الضيق على القدم قد يتسبب فى الإصابة بمشكلات تدفق الدورة الدموية، لتعانى الأرجل من آلام بالقدم، وزرقة بالأصابع، والشعور بالبرد على الدوام، وقد تؤثر فيما بعد على شكل الجلد.

"المينى جيب"

تتباهى العديد من الفتيات بالمينى جيب القصير، والذى يعطيها مظهرًا أنثويًّا مثيرًا يجذب الأنظار لها، غير مدركة لمدى الضرر الذى يلحق بها، فقد تتعرض لبرودة الأطراف، فضلًا عن زيادة نسبة التهوية التى تمس أعضائها الأنثوية، مما قد يعرضها للالتهابات، فضلا عن إمكانية إصابتها بآلام فى الكليتين.

الحذاء الضيق العال

من أكثر القطع المحببة للمرأة، فعند ارتدائها تشعر بثقتها فى نفسها، غير مدركة وفقًا للدكتور محمد شريف، لإمكانية إصابتها بآلام فى الأوتار والمفاصل، فضلا عن التهابات القدم والأصابع، والإصابة بالتهاب الأوتار، كذلك يؤثر على اعتدال القدمين واتزانهما، وإمكانية الإصابة بالخلل المستمر فى القدمين نتيجة تحمل الكعبين والأصابع للمشقة.

سلاسل العنق

الدكتورة دعاء على أخصائية الجلدية، تقول إن سلاسل العنق الجلدية والمعدنية، سواء للرجال أو النساء، والتى تتباهى السيدات من خلالها بجمالهن، قد تكون سببًا حقيقيًّا فى الإصابة بتحسس جلدى يصعب علاجه، وخاصة إذا ما اعتادها الإنسان، مما يزيد من نِسَب الإصابة بـ"الإكزيما" وانتقال "التنيا"، إذا ما تبادلها مع الغير، كذلك "الهرش" والبثور الملتهبة التى يعانى منها الكثيرين دون العلم بالسبب الحقيقى، والمشكلة الأكبر تكمن فى إمكانية فى ترك علامات واضحة فى الجسم، وحول العنق، مما يتسبب فى تشوهها، وفى صعوبة علاجها.

النظارات الشمسية

والتى لا تكتمل الطلة إلا بارتداءها، فلدى البعض مفهوم رابط بين الأناقة والنظارة الشمسية، التى يؤثر كثرة ارتدائها على البصر وإمكانية الرؤية فى المستقبل، خاصة إذا كانت من النظارات رديئة الصنع، والمكونات، فضلا عن إصابة الشخص بالتهابات فى العينين واحمرار دائم بهما، كذلك قد تعمل على إضعاف الشبكية بالتدريج، وتسبب تشوش، وعدم القدرة على تمييز الرؤية.

النظارات الطبية المعدنية

النظارات المعدنية، أو ذات الإطار المعدنى، قد تتسبب فى التهابات عديدة بالجلد، ولكثرة العرق فى هذه المناطق وكثرة استخدام النظارة طوال يوم وبشكل منتظم قد تؤدى إلى قُرَح، وتترك علامات ظاهرة على البشرة وقد تصل إلى حد العمق الذى يصعب علاجه فى وقت قصير.

"الخُلْخال"

ولعل هذه الموضة فى استحداث على الدوام، فالخلخال فى قدم الأنثى هو مثال الأنوثة الطاغية، لكنه قطعة خطيرة لتسببه فى التهابات بالقدم، فضلًا عن أن زيادة العرق قد تساعد على تعميق الجروح التى قد يحدثها، وتصبح التهابات غائرة، ويسبب الهرش والحكة وتؤدى لالتهاب لا مناص منه.


موضوعات متعلقة..


العسل يحسن خصوبة المرأة ويعالج الضعف الجنسى للرجال











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة