بطريرك اللاتين فى القدس يدعو إلى السلام فى المدينة المقدسة

الخميس، 25 ديسمبر 2014 07:59 ص
بطريرك اللاتين فى القدس يدعو إلى السلام فى المدينة المقدسة احتفالات المسيحيين بعيدهم _ صورة أرشيفية
بيت لحم (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا بطريرك اللاتين، فى القدس فؤاد طوال، مساء أمس الأربعاء، إلى إحلال "السلام فى القدس"، وإلى إعادة إعمار غزة، التى تهدمت هذا الصيف بهجوم إسرائيلى، وذلك خلال قداس الميلاد فى بيت لحم، المدينة التى ولد فيها يسوع المسيح حسب التقاليد.

واعتبر طوال وهو أعلى سلطة كاثوليكية فى الأرض المقدسة، أنه يتوجب "على كل المؤمنين-- يهود ومسلمون ومسيحيون ودروز-- العيش معا فى مساواة واحترام متبادل" خصوصا فى القدس حيث وصلت التوترات مؤخرا الى مستوى نادرا ما وصلت اليه.

وقال طوال "القدس لها رسالة عالمية من اجل السلام والسعادة، أطلبوا السلام للقدس".

وبعد أن ندد بـ"حلقة مفرغة من العنف والانتقامات" فى عظته التى ألقاها باللغة العربية فى كنيسة القديسة كاترين المجاورة لكنيسة المهد، دعا إلى "إعادة بناء غزة للمرة الثالثة" بعد حرب الخمسين يوما فى الصيف التى اوقعت حوالى 2200 قتيل فى الجانب الفلسطينى معظمهم من المدنيين، واكثر من 70 فى الجانب الاسرائيلى معظمهم من الجنود.

وبالاضافة الى النزاع الاسرائيلى الفلسطيني، تطرق بطريرك اللاتين فى عظته الى اعمال العنف فى الشرق الاوسط خصوصا فى سوريا والعراق حيث تضاعف مجموعات جهادية من التجاوزات. وقال "فى ليلة الميلاد هذه، لا يكفى التحدث عن السلام ولكن يجب خصوصا الصلاة من اجل السلام" و"المصالحة فى الشرق الاوسط" و"من اجل اللاجئين" و"المضطهدين بسبب ايمانهم وعرقهم".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة