"البشمركة" تصد هجوما لمسلحى داعش قرب سد الموصل شمال غربى العراق

الخميس، 25 ديسمبر 2014 10:19 ص
"البشمركة" تصد هجوما لمسلحى داعش قرب سد الموصل شمال غربى العراق قوات البشمركة
بغداد أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدت قوات "البيشمركة" الكردية، فجر اليوم الخميس، هجوما لمسلحى تنظيم (داعش) الإرهابىن من ثلاثة محاور فى قرية سهلج القريبة من سد الموصل، شمال غربى العراق، والتى تسيطر عليها "البشمركية" منذ خمسة أيام.

وقالت مصادر كردية "إن مسلحى (داعش) شنوا فجر اليوم هجوما على قوات "البيشمركة"، وتمكنت القوات المرابطة فى المنطقة من إفشال الهجوم، مؤكدة سقوط قتلى وجرحى من سلحى التنظيم، وأشارت إلى أن الهجوم يعد التاسع من نوعه على "البيشمركة" منذ أن سيطرت على قرية سهلج.

وكانت قوات "البيشمركة" قد أشارت أمس الأربعاء، إلى أن خمسة من عناصرها قتلوا وأصيب 25 آخرين فى هجوم شنته عناصر تنظيم (داعش) فى منطقة الكوير التابعة لقضاء مخمور، والتى تبعد 40 كم عن مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان شمالى العراق.

وعلى صعيد آخر، أدان رئيس مجلس النواب العراقى الدكتور سليم الجبورى - فى تصريح صحفى للمكتب الإعلامى للمجلس - التفجير الانتحارى الذى استهدف تجمعا لقوات الجيش والصحوة فى منطقة المدائن أمس وأسفر عن استشهاد وإصابة العشرات، وقال "مرة أخرى تعود قوى الشر والإرهاب لممارسة جرائمها فى إزهاق أرواح الأبرياء.. إن تلك الجريمة تثبت بلا شك أن مشروع قوى الإرهاب والتطرف لا يستثنى أحدا وأن إشراك الجميع فى حربها هو الحل الأمثل لإيقاف نشاط تلك القوى والقضاء عليها".
ولفت إلى الحاجة لإعادة النظر فى الخطط الأمنية المعمول بها، بالإضافة إلى الإسراع فى تأهيل وتطوير عناصر الأجهزة الأمنية بما يزيد من فعاليتهم وكفاءتهم فى مواجهة تلك القوى الإجرامية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة