فريدة الشوباشى:"السيسى" يُعيد مصر لمكانتها بعدما عانت من تبعية أمريكا

الأربعاء، 24 ديسمبر 2014 03:24 م
فريدة الشوباشى:"السيسى" يُعيد مصر لمكانتها بعدما عانت من تبعية أمريكا فريدة الشوباشى
كتب هانى عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشى، إن رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى يُعيد مصر لمكانتها بعدما كانت مكبلة بسلاسل من حديد أصابه الصدأ، ويسعى جاهدا للانفتاح على العالم بأسره بعدما عانت بلادنا من التبعية لأمريكا.

وأضافت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشى لـ"اليوم السابع"، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى سوف تجنى ثمارها فى القريب العاجل بعدما تم التعامل مع العالم وفقا لمعايير الشراكة والمصالح المتبادلة، لافتة إلى أن الزيارة تقدم مصر الواعدة وليست الدولة الباحثة عن مساعدات ومعونة.

وأوضحت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشى، أن الصين لا تنسى موقف مصر فى عهد الزعيم الراحل جمال عبد الناصر التى كانت من أوائل الدول التى اعترفت بدولة الصين الشعبية، وهذا ما يستثمره الرئيس عبد الفتاح السيسى لعلمه قيمة مصر وتاريخها وحضارتها على عكس من سبقه.

وكان علاء يوسف، المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، أعلن أن البيان المشترك الذى وقعه الرئيس عبد الفتاح السيسى والرئيس الصينى "شى جين بينج" فى ختام مباحثاتهما مساء، الثلاثاء، بشأن إقامة "علاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة" بين البلدين ينظم كافة جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين، ولا سيما بعد ترفيع العلاقات بينهما إلى هذا المستوى المتقدم.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة