تحالف الوفد المصرى يجتمع غدا لبحث قائمته الانتخابية وميزانيته للدعاية.. وأحزابه تقدم أسماء مرشحيها الأسبوع المقبل.. ويستكمل التنسيق مع قائمة عبد الجليل مصطفى والأحزاب المنسحبة من الجبهة المصرية

الأربعاء، 24 ديسمبر 2014 11:20 ص
تحالف الوفد المصرى يجتمع غدا لبحث قائمته الانتخابية وميزانيته للدعاية.. وأحزابه تقدم أسماء مرشحيها الأسبوع المقبل.. ويستكمل التنسيق مع قائمة عبد الجليل مصطفى والأحزاب المنسحبة من الجبهة المصرية شريف حمودة، أمين عام حزب المحافظين، والقيادى بتحالف الوفد المصرى
كتب محمد رضا - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد قيادى بتحالف الوفد المصرى، أن الاتصالات التى يقودها كل من الدكتور عمرو الشوبكى، الأمين العام للتحالف، والدكتور عبد الجليل مصطفى، المنسق السابق للجمعية الوطنية للتغيير، هدفها التنسيق بين القائمتين الانتخابيتين لكل من التحالف، والمنسق السابق للجمعية الوطنية للتغيير، بينما يعقد التحالف اجتماعاً غد الخميس، لبحث قائمته الانتخابية، ونتائج المشاورات مع التحالفات والأحزاب الأخرى.

وقال شريف حمودة، أمين عام حزب المحافظين، والقيادى بتحالف الوفد المصرى، إن التحالف سوف يعقد اجتماعا غد الخميس، لبحث القائمة الانتخابية، وميزانية الدعاية الانتخابية، لاسيما أن الحملة الدعائية أوشكت على الانتهاء من خطتها استعدادًا للانتخابات البرلمانية.

وأضاف أمين عام حزب المحافظين، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن اتصالات تحالف الوفد المصرى، مع الدكتور عبد الجليل مصطفى، المنسق السابق للجمعية الوطنية للتغيير، تهدف إلى التنسيق بين قائمة التحالف وقائمة عبد الجليل مصطفى.


وأشار القيادى بتحالف الوفد المصرى، إلى أن التحالف يسعى للتنسيق على القائمة مع جميع الأحزاب والقوى السياسية، لذلك يتواصل مع الدكتور عبد الجليل مصطفى، والأحزاب المنسحبة من ائتلاف الجبهة المصرية لإتمام هذا التنسيق، مرجحا أن تأخذ هذه المحاولات وقتا طويلا.

وأكد حمودة أن تحالف الوفد المصرى لن يقدم أى أسماء إلى أى قائمة انتخابية، ولكن يهدف إلى التنسيق بينه وبين القوى السياسية حول قائمة موحدة.


وفى السياق ذاته، قال الدكتور عمرو نبيل، الأمين العام لحزب الإصلاح والنهضة، أحد أحزاب تحالف الوفد المصرى، إن اللقاءات بين الدكتور عبد الجليل مصطفى، المنسق السابق للجمعية الوطنية للتغيير، وقيادات التحالف، تهدف إلى التنسيق بينهما على القائمة الانتخابية، مشيرا إلى أن الاتصالات بينهما لم تنته حتى الآن.

وأضاف الأمين العام لحزب الإصلاح والنهضة، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن القائمة الانتخابية للدكتور عبد الجليل مصطفى، ستضم شخصيات مستقلة وليست حزبية، موضحاً أن تحالف الوفد، وعبد الجليل، يبحثان معايير اختيار المرشحين وبحث مدى إمكانية وجود تنسيق بين القائمتين.


وأوضح عمرو نبيل، أنه لم يحدث اتفاق حتى الآن حول التنسيق بين القائمتين، لافتا إلى أن الدكتور عمرو الشوبكى، الأمين العام للتحالف، سيعرض خلال اجتماع تحالف الوفد المصرى الأسبوع المقبل نتائج لقاءاته مع عبد الجليل مصطفى.


بدوره، قال المهندس حسام الخولى، سكرتير عام مساعد حزب الوفد، ورئيس لجنة الانتخابات بتحالف الوفد المصرى، إن التحالف لا يتواصل فقط مع الدكتور عبد الجليل مصطفى، بشأن قائمته الانتخابية، ولكن يتواصل مع جميع القوى السياسية للوصول إلى تشكيل قائمة موحدة فى الانتخابات البرلمانية المقبلة.


وأضاف سكرتير عام مساعد حزب الوفد، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن أحزاب الوفد المصرى ستبدأ فى تقديم أسماء مرشحيها للانتخابات البرلمانية المقبلة إلى لجنة الانتخابات بالتحالف خلال أسبوع، موضحا أن أحزاب التحالف مشغولة حالياً فى تحديد أسماء مرشحيها لتقديمها إلى اللجنة.

وأكد رئيس لجنة الانتخابات بتحالف الوفد المصرى، أن اتصالات التحالف مع عبد الجليل مصطفى، بشأن تشكيل قائمة انتخابية موحدة لم تصل إلى شىء حتى الآن.


والتقى الدكتور عمرو الشوبكى، الأمين العام لتحالف الوفد المصرى، بالدكتور عبد الجليل مصطفى، فى وقت سابق، فى لقاء تشاورى حول تشكيل القائمة الوطنية الموحدة، التى يسعى لتشكيلها "عبد الجليل مصطفى"، بضم عناصر حزبية وشخصيات عامة ومستقلة ذات كفاءة وجدارة، وفق الأسس والمعايير، التى أعلن تحالف الوفد تمسكه بها.




موضوعات متعلقة:


"الوفد المصرى": اتصالاتنا مع عبد الجليل مصطفى للتنسيق بين القائمتين












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة