احذرى.. 5 كوارث للبشرة يسببها النوم بالماكياج

الأربعاء، 24 ديسمبر 2014 12:01 ص
احذرى.. 5 كوارث للبشرة يسببها النوم بالماكياج امرأة تنظف وجهها من الماكياج
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هناك العديد من السيدات اللائى يرجعن للمنزل مرهقات ومتعبات من سهرات أو من العمل، ويذهبن للنوم دون أن يقمن بإزالة الماكياج من وجههن، وهذا يبدو أمر بسيط، ولكن يسبب العديد من الأضرار للبشرة التى استعرضها موقع bt الأمريكى من أجل أن تفكر كل فتاة أكثر من مرة قبل أن تلقى بوجهها على الوسادة دون تنظيف وجهها من بقايا الماكياج والمستحضرات.

أخطار النوم الماكياج
- يسد المسام
الليل هو الوقت المناسب لبشرتك من أجل التنفس وتجديد الخلايا، وإذا تركتى الماكياج عليها سيعمل على سد المسام ما يسبب ظهور الحبوب.
- التجاعيد
النوم بالماكياج يسبب ضررًا للجذور الحرة التى تؤدى بدورها إلى نقص فى الكولاجين وهذا يعمل على إضعاف البشرة وظهور التجاعيد فى مختلف أنحاء الوجه.
- تضعف الرموش
النوم والماسكارا فى عينيك يسبب الجفاف للرموش ويجعلها هشة وعرضة للكسر، لذلك لا يجب أبدًا النوم والماسكارا فى عينيك لضمان جمال رموشك وقوتها.
- يولد بكتيريا
تطهير وجهك قبل النوم ليس فقط لإزالة الماكياج، ولكن لإزالة الأتربة والشوائب والجراثيم التى تنتقل للوجه من اليدين أو الهاتف ويصبح مكانًا خصبًا للبكتريا.
- جفاف البشرة
إذا كنت تعانين من جفاف الوجه فأنتِ من المؤكد تنامين ووجهك مليء بمستحضرات التجميل، لأن جلدك يحتاج للتنفس فى الليل لإنتاج الفيتامينات والمعادن اللازمة لترطيب الوجه.


موضوعات متعلقة..

تعرفى على الفوائد السحرية للحليب بالنسبة للبشرة


إذا كنت تعانين من حفر بالبشرة فاحذرى وضع الماكياج








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة