وعمرو إسماعيل: فيلم "أبوعلى" وش الخير

المؤلف الموسيقِى تامر كروان: "ماما نجوى" سبب عشقى للموسيقى

الثلاثاء، 23 ديسمبر 2014 04:53 ص
المؤلف الموسيقِى تامر كروان: "ماما نجوى" سبب عشقى للموسيقى المؤلف الموسيقِى تامر كروان
كتب عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الملحن تامر كروان، والذى تولى مؤخرا تأليف الموسيقى التصويرية لمسلسل "سجن النسا"، أنه خريج كلية الهندسة بالجامعة الأمريكية وعمل مهندساً لمدة 3 سنوات قبل اتجاهه "للمزيكا".

وأضاف خلال استصافته ببرنامج "صاحبة السعادة " للمنتجة إسعاد يونس، والذى يعرض على قناة CBC، قائلا: جدى جاب لى هارمونيكا وأنا عندى 3 سنين وكنت بلعب موسيقى "ماما نجوى"، أما عن أول أعماله الموسيقية فقال إن أول موسيقى تصويرية قام بتأليفها كانت لفيلم المدينة مع المخرج يسرى نصر الله.

وقال المؤلف الموسيقى عمرو إسماعيل، والذى حل ضيفا أيضا على البرنامج: "كان لى السبق بعمل ألبوم "مزيكا" فقط بعنوان "رحيل" وكان عمرى وقتها 22 سنة وهو شىء كان جديداً على مصر وعلى المستمع المصرى".

وتابع عمرو إسماعيل، أن أول تجربة له مع الموسيقى التصويرية كانت لمشروع تخرج المخرج أحمد نادر جلال وأول تجربة فيلم روائى طويل كان فيلم هانى سلامة "إزاى تخلى البنات تحبك" ثم قدم بعدها فيلم "الباشا تمليذ"، وكان أول بطولة لكريم عبد العزيز.

وأضاف إسماعيل، أن فيلم أبوعلى كان بالنسبة له علامة مهمة فى مشواره كمؤلف موسيقى ومثل له تحدياً كبيراً وكشف أنه فى فيلم "واحد من الناس" قام بعمل الموسيقى التصويرية للفيلم قبل بداية تصويره.

وأشار إلى أن أول مشاركة مع الفنان أحمد مكى كانت فيلم "طير أنت" قبل عمل موسيقى مسلسل "الكبير"، وكان أصعب ما واجهه فى هذا العمل أن الموسيقى تمزج بين الكوميديا والتعبير عن مناخ الصعيد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة