صفاء حجازى:"صباح الخير يامصر"والقناة الرابعة تحتفلان بعيد بورسعيد القومى

الإثنين، 22 ديسمبر 2014 01:38 م
صفاء حجازى:"صباح الخير يامصر"والقناة الرابعة تحتفلان بعيد بورسعيد القومى صفاء حجازى
كتبت دينا الأجهورى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت صفاء حجازى رئيس قطاع الأخبار، أن القطاع سيشارك فى احتفالات محافظة بورسعيد بعيدها القومى الذى يوافق ذكرى انتصار المدينة الباسلة على العدوان الثلاثى على مصر عام 1956.

وستكون المشاركة عن طريق برنامج "صباح الخير يامصر" غداً الثلاثاء فى بث حى ومباشر مع القناة الرابعة لمدة ساعة من التاسعة وحتى العاشرة صباحا.

كما تحتفل الإذاعة المصرية بيوم النصر 23 ديسمبر وكفاح شعب بورسعيد ضد الاحتلال الإنجليزى، وتقدم شبكة الشباب والرياضة برنامج "النهار من أوله" فقرة عن اختيار يوم 24 عيداً للنصر وكفاح شعب بورسعيد ضد الاحتلال الإنجليزى، ويقدم برنامج "أحلى صباح مع شوبير" حوارات مع صحفيين وأساتذة تاريخ حول قصص كفاح شعب بورسعيد وشبابها وقيم الولاء والانتماء هذا اليوم، وبرنامج "خبر ورا خبر" ومتابعة للافتتاحات والاحتفالات مع مراسلينا فى بورسعيد.

برنامج "مصر أحلى" ولقاء مع محافظ بورسعيد وبعض الأهالى والشباب لمعرفة كيف يحتفلون هذا العام وأهم المشروعات التى ستفتح للشباب لتشغيلهم - ثم حوارات عن مشروع القناة كأحد المشروعات العملاقة.

وتحتفل الشبكة بفقرة بعنوان "يا مسافر بورسعيد" ولقاء مع الكاتب الصحفى عماد الدين حسين رئيس تحرير جريدة الشروق حول كفاح الشعب البورسعيدى فى العدوان الثلاثى على مصر وكيف أنه كان أحد أسباب النصر على قوى العدوان وتذاع فى العاشرة صباحاً وفى الثالثة عصراً وحتى السادسة مساءً فقرة بعنوان "يعنى إيه كلمة وطن" ولقاء مع الخبير الأمنى سامح سيف اليزل حول الظروف التى مرت بها مصر قبل وأثناء وبعد العدوان الثلاثى والظروف التى تمر بها الآن وهل اختلف العدوان وأهدافه؟؟ أم أن الذى اختلف هو شكل الحرب فقط؟؟

كما تتناول الفقرة لقاء مع الكاتب محفوظ عبد الرحمن مؤلف فيلم ناصر 56 والمخرج محمد فاضل مخرج الفيلم عن اختيارهم لمرحلة العدوان الثلاثى على مصر وتأميم قناة السويس لكى يلقوا عليها الضوء وما هى الرسالة التى يريدون توصيلها لجموع المصريين من خلال هذا الفيلم.

ولقاء مع المحلل العسكرى حمدى بخيت حول معنى الزعيم لدى المصريين ولماذا يزداد الهجوم على مصر؟؟ عندما يتولاها زعيم حقيقى يلتف الشعب كل حوله وما هو وجه التشابه بين الهجوم على مصر أثناء حكم ناصر عام 56 والهجوم على مصر الآن، كما تقدم إذاعة جنوب سيناء برنامج "فى ذكرى النصر" ويتناول أهمية وحده فئات المجتمع لتحقيق النصر فى كافة ميادين الحياة ومواجهة المخاطر التى تهدد أمن وسلامة المجتمع.

وتقدم إذاعة مطروح من خلال برنامج "مطروح اليوم" إلقاء الضوء على مناسبة الاحتفال بعيد النصر والتضحيات الغالية التى قدمها الجيش والشعب فى هذه الملحمة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة