خطيب عمر مكرم: الإسلام أكرم المرأة وجعلها شريكة فى كل شىء

الجمعة، 19 ديسمبر 2014 01:12 م
خطيب عمر مكرم: الإسلام أكرم المرأة وجعلها شريكة فى كل شىء مسجد عمر مكرم
كتب إسلام سعيد و هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتدبت وزارة الأوقاف خطيبا لمسجد عمر مكرم فى ظل تغيب الشيخ مظهر شاهين إمام وخطيب المسجد.

وقال الشيخ أبو القاسم القاضى، الخطيب المنتدب من الأوقاف ، إن الإسلام أكرم المرأة وجعلها شريكا فى كل شىء، فهى نصف المجتمع وشريكة الرجل، وأن الخطاب الإلهى لم يفرق بين الرجال والنساء، فحث على تعليم المرأة بل وجعلها ناقلة لما تسمع من آيات القرآن، فقال الله تعالى " وَاذْكُرْنَ مَا يُتْلَىٰ فِى بُيُوتِكُنَّ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ وَالْحِكْمَةِ ۚ إِنَّ اللَّهَ كَانَ لَطِيفًا خَبِيرًا".

وأضاف خطيب الأوقاف المنتدب:" المرأة ساهمت فى بناء المجتمع المسلم، بل الحضارة الإنسانية، والصحابة استعانوا بالسيدة عائشة رضى الله عنها فى أمور دينهم، وكذلك السيدة أم سلمة كانت تروى السنة - ذاكرا عدد من النماذج والفتاوى التى استعان فيها الصحابة بالنساء - مؤكد أن النبى صلى الله عليه وسلم استشار نساءه فى عدة أمور.

وتابع القاضى : قضية الامر بالمعروف والنهى عن المنكر لم تخص الرجال وحدهم بل كان للمرأة دورا فى تلك القضية، والمرأ ة فى عهد الرسول صلى الله عليه وسلم، كانت تنهى زوجها عن عمل المنكر أو جلب رزقا حرام على أبنائها.

وذكر خطيب عمر مكرم المنتدب، نماذج لمساهمة المرأة المسلمة فى معارك المسلمين، قائلا " الرسول صلى الله عليه وسلم أقر أن تداوى الرجال المصابون فى المعارك، مثل السيدة رفيدة وأم عمارة وغيرهن من السيدات"، ولفت خلال خطبته إلى دور النساء فى العمل الاجتماعى وكفالة الأيتام.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة