الوكالة المصرية للتنمية تختتم مجموعة من الدورات التدريبية

الجمعة، 19 ديسمبر 2014 10:32 ص
الوكالة المصرية للتنمية تختتم مجموعة من الدورات التدريبية جانب من اختتام الدورة
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختتمت الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية مجموعة من الدورات التدريبية، والتى شملت الدورة التدريبية الزراعية (تربية النحل وإنتاج العسل)، ونظمتها الوكالة بالتعاون مع المركز المصرى الدولى للزراعة خلال الفترة من 5-19 ديسمبر 2014 بمشاركة (25) متدربا من الكوادر الزراعية المتميزة (مهندسين زراعيين وأطباء بيطريين) من السودان الشقيق.

وشارك الوزير المفوض أحمد عادل صبحى، نائب أمين عام الوكالة فى مراسم ختام البرنامج التدريبى، حيث أكد الاهتمام الذى توليه مصر ووزارة الخارجية لتعزيز التعاون بين مصر والسودان فى كافة المجالات.

ومن جانبهم، أعرب المشاركون عن امتنانهم وشكرهم لحرص مصر على تقديم الدعم الفنى، وعدم ادخار أى جهد لدفع علاقات التعاون مع السودان فى مجال بناء قدرات الأشقاء فى مختلف المجالات.

كما اختتمت الوكالة أمس الخميس أعمال الدورة التدريبية فى مجال التمريض للكوادر الإفريقية فى تخصص (الحالات الحرجة والطوارئ) والتى تنظمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بالتعاون مع مركز التدريب والاستشارات البحثية بكلية التمريض التابعة لجامعة القاهرة والتى عقدت خلال الفترة من 7- 18 ديسمبر، وتم توزيع شهادات التخرج على المتدربين الذين شاركوا فى الدورة التدريبية وعددهم 18 من 7 دول أفريقية فى حفل ختام هذه الدورة، والتى تضمنت الموضوعات المتعلقة بالعلاقات بين مصر والدول الإفريقية، وآفاق التعاون المشترك فى المجالات المختلفة والموضوعات المتعلقة بأهمية صحة المرأة الإفريقية، والتقييم المبدئى للحالات الحرجة، والفحص الإكلينكى، والتغذية والحالات الحرجة والإصابات، وعلاج مشاكل الكُلى، وعلاج حالات الجهاز العصبى.

واُختتمت أيضا الخميس بالقاهرة الدورة التدريبية الخاصة لبعثة الإتحاد الأفريقى فى الصومال التى نظمتها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بالتعاون مع مركز القاهرة لتسوية المنازعات وحفظ السلام فى أفريقيا خلال الفترة من 14- 18 ديسمبر 2014.

وأشار السفير د. حازم فهمى، أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، إلى الأهمية التى تحتلها الصومال ضمن برامج الوكالة للمساهمة فى بناء قدراتها فى عدد من المجالات المهمة، معرباً عن أمله فى أن تسهم هذه الأنشطة فى دعم جهود الاستقرار والتنمية فى الدولة الشقيقة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة