أهم 5 اكتشافات علمية وتكنولوجية لعام 2014.. اكتشاف كوكب شبيه بالأرض.. وتطوير بطارية تدوم لـ20 سنة.. وروبوت يمكنه الجرى أسرع من الإنسان.. وتقنية جديدة تجعل من الممكن التحكم فى عقل الآخر

الخميس، 18 ديسمبر 2014 06:10 م
أهم 5 اكتشافات علمية وتكنولوجية لعام 2014.. اكتشاف كوكب شبيه بالأرض.. وتطوير بطارية تدوم لـ20 سنة.. وروبوت يمكنه الجرى أسرع من الإنسان.. وتقنية جديدة تجعل من الممكن التحكم فى عقل الآخر جانب من قمر كوكب زحل
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خلال عام 2014 استطاع العلماء والباحثون فى مختلف المجالات العلمية والتكنولوجية التوصل إلى العديد من الاكتشافات الهامة والاختراعات التى تفوق العقل الطبيعى وبهرت العالم، ويعتبر عام 2014 من أهم الأعوام التى استطاع فيها العلماء تحقيق إنجازات هامة تساعد البشرية على التطور وتساعد البشر على الحياة بشكل أسهل وتوفر الوقت والجهد كما أنها فتحت أعين العالم على جهات جديدة أكثر تطورا.

ورصد موقع nytimes الأمريكى أهم الاكتشافات والتطورات العلمية والتكنولوجية التى ظهرت على مدار عام 2014 الذى اقترب على الانتهاء.
- وكالة ناسا تكتشف محيطا من الماء فى أحد أقمار زحل
أعلنت وكالة ناسا خلال هذا العام على أن مركباتها الفضائية تمكنت من التقاط صور تعكس وجود نوافير فى القمر انسيلادوس الخاص بكوكب زحل وهذه النوافير تطلق تيارات بخار الماء وجسيمات مجهرية دقيقة من الجليد، وبعد تفسير تم اكتشاف أن هناك محيطا سابقا كان على القمر.
جانب من قمر كوكب زحل
جانب من قمر كوكب زحل

- اكتشاف كوكب شبيه بالأرض
اكتشف فريق من العلماء بوكالة ناسا أول كوكب شبيه بالأرض، يقع فى "حيز الحياة"، حيث يحتمل وجود ماء، وربما كائنات حية، وأطلقوا عليه اسم "كليبير ـ 22 ب" ويقع على بعد 600 سنة ضوئية عن الأرض، وفترة دورانه حول نجمته حوالى 290 يوما.
كوكب شبيه بالأرض
كوكب شبيه بالأرض
- تطوير بطارية يدوم عمرها لمدة 20 سنة
قام مجموعة من الباحثين من جامعة ''نانيانج'' للتكنولوجيا بالتوصل إلى تقنية جديدة للبطارية تمكن المستخدمون من شحن هواتفهم بنسبة 70 % فى دقيقتين فقط، مع زمن تفريغ يتعدى 20 عاما، وهذا عن طريق استبدال قضبان الجرافيت بأخرى مصنوعة من مادة الهلام المُتحدة من أنابيب مكونة من مواد نانوية تُعرف بثانى أكسيد التياتنيوم.
جانب من البطارية تدوم 20 عاما
جانب من البطارية تدوم 20 عاما

- جهاز يمكنه ربط دماغين معا
قام مجموعة من الباحثين من جامعة واشنطن بالتوصل إلى تكنولوجيا جديدة متطورة تحمل اسم brain-to-brain communication يتم تفعيلها عن طريق استخدام أجهزة الكمبيوتر. وتمكنوا من خلال التجارب جعل شخص يتحكم فى عقل شخص آخر ويجعله يحرك يده بشكل خارج عن إرادته على مسافة نصف ميل (0.8 كم).
جهاز يربط دماغين معا
جهاز يربط دماغين معا

- روبوت يستطيع الجرى أسرع من الإنسان
قام مختبر MSC فى كوريا والمعهد المتقدم للعلوم والتكنولوجيا (KAIST) بإطلاق روبوتات حديثة مع ساقين يمكنها الجرى بسرعة 46 كم / ساعة أى ما يعادل (28.58 ميلا فى الساعة) وهو أسرع من أسرع فرد بشرى وهو العداء الأولمبى يوسين بولت، الذى تقدر سرعته ب 43.92 كم / ساعة .
روبوت أسرع من الإنسان
روبوت أسرع من الإنسان




موضوعات متعلقة..


- أشهر أغانى 2014.. حسين الجسمى الأعلى مشاهدة على يويتوب بأغنية "بشرة خير".. الهضبة على عرش المبيعات بـ"أهو ليل وعدى" فى موقع "أيتونز"

- 7 أجهزة تكنولوجية ستبهر العالم فى عام 2015.. سامسونج تطلق هاتفا بشاشة منحنية.. وأبل تكشف عن آى باد عملاق.. وفيس بوك تطلق نظارة للألعاب.. ومايكروسوفت تطلق ويندوز 10.. وجهاز تابلت ونسخة متطورة للأوفيس


- "عالم الفن" تنعش سوق الغناء فى 2014.. الشركة تجدد تعاقدها مع النجوم نوال الزغبى ومدحت صالح وإيهاب توفيق وهشام عباس.. وتطرح "عشت معاك حكايات" لتامر عاشور.. ولؤى ورامى صبرى آخر التعاقدات

- "شراء الألبومات" يعود من جديد فى 2014.. عمرو دياب وتامر عاشور وشيرين وإليسا الأكثر نفوذا فى سوق الكاسيت.. حسين الجسمى بـ"الصعيدى وابن اخوه البورسعيدى" ينافس "حلاوة روح" حكيم فى عالم "السينجل"


- عودة نجوم التسعينات "أحلى ما فى 2014".. محيى يعود بكليب دينى وديو يجمعه بفهد ويبهر جمهوره بلوك جديد.. وحنان ماضى تفاجئ جمهورها بـ"البنت اللى سهرانة"..سيمون تعود بقوة للغناء والتمثيل فى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة