فى حريق كهرباء شمال القاهرة.. نيابة الزاوية الحمراء تستمع لأقوال اللجنة المشكلة من القابضة للكهرباء فى الواقعة.. إهمال وتقصير 7 من مسئولى الشركة وراء الكارثة.. وألف فلتر جديد ساهموا فى انتشار الحريق

الأربعاء، 17 ديسمبر 2014 07:53 م
فى حريق كهرباء شمال القاهرة.. نيابة الزاوية الحمراء تستمع لأقوال اللجنة المشكلة من القابضة للكهرباء فى الواقعة.. إهمال وتقصير 7 من مسئولى الشركة وراء الكارثة.. وألف فلتر جديد ساهموا فى انتشار الحريق حريق محطة كهرباء - أرشيفية
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استمعت نيابة الزاوية الحمراء برئاسة المستشار تامر الدمرداش إلى أقوال رئيس اللجنة المشكلة من الشركة القابضة للكهرباء المكلفة بإعداد تقرير عن الخسائر فى واقعة حريق محطة كهرباء شمال القاهرة والمسئولين عن عمد فى الإهمال والتقصير الذى أدى إلى خسائر 35 مليون جنيه واحتراق المحطة بالكامل .

كما قررت النيابة استعجال تحريات المباحث فى الواقعة وتحديد المتورطين فى حريق كهرباء شمال القاهرة .

وتسلمت النيابة تقرير الشركة القابضة للكهرباء فى واقعة حريق محطة كهرباء شمال القاهرة، الذى أكد أن سبب الحريق جاء عمدًا من إهمال 7 من كبار المسئولين بالشركة، وذلك فى تخزين ألف فلتر فى أماكنهم الخاصة، التى أدت إلى انتشار الحريق، لأن بها مادة سريعة الاشتعال أدت إلى حريق المبنى بالكامل.

وأضاف تقرير القابضة للكهرباء أن الخسائر قدرت بـ35 مليون جنيه وهى حريق 1000 فلتر جديد ووحدات كهربائية بالكامل، وأن هناك إهمالا من قبل 7 مسئولين من كبار كهرباء شمال القاهرة جاء عن تعمدهم الإهمال فى عدم تخزين الفلاتر بأماكنها الخاصة.

وهو الأمر الذى أكده تقرير الأدلة الجنائية، بأن الإهمال فى تخزين الفلاتر أدى إلى تضخم الحريق وإتلاف محتويات المبنى بالكامل عمدًا، وذكر تقرير رئيس حى شمال القاهرة أن مبنى حريق كهرباء شمال القاهرة صالح للاستخدام وبه آثار حريق وقواعد المبنى سليمة ولا توجد بها أى كسور تؤدى إلى انهيار المبنى.

كانت اللجنة المشكلة من 12 عضوًا من مهندسين وفنيين من الشركة القابضة للكهرباء، بدأت رفع التقرير وحصر التلفيات فى واقعة حريق كهرباء شمال القاهرة، كما أمرت النيابة استعجال اللجنة المشكلة من الحى لمعاينة المبنى، لبيان صلاحيته من عدمه وتقرير المعمل الجنائى، وكان المستشار تامر الدمرداش قد استمع إلى أقوال رئيس قطاع الكهرباء ومديرى الإدارات والعاملين والمهندسين وفنيين وإداريين، لسلامة صحة المبنى فى واقعة اشتعال النيران فى حى كهرباء شمال القاهرة.


موضوعات متعلقة:


مفاجأة.. القابضة للكهرباء تؤكد: 35 مليون جنيه خسائر حريق محطة شمال القاهرة والإهمال السبب.. تقرير الأدلة الجنائية يؤكد نية العمد فى الواقعة.. واستدعاء 7 من كبار المسئولين لمواجهتهم وسماع أقوالهم











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة