فريق "فينا خير" يوزع "برطمانات السعادة" فى المنصورة.. غدًا

الأربعاء، 17 ديسمبر 2014 05:10 م
فريق "فينا خير" يوزع "برطمانات السعادة" فى المنصورة.. غدًا برطمانات السعادة
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"عارف البرطمانات اللى عاملة زحمة فى مطبخكم ومش عارفين تعملوا بيها إيه؟ ممكن تعمل بيها خير" يمكنك المساهمة بواحد منها لصنع "برطمانات السعادة" التى يوزعها فريق "فينا خير" التطوعى فى المنصورة، يوم الخميس من كل أسبوع، فى السابعة مساءً أمام مستشفيات الطوارئ والجامعة وعلى عمال النظافة والفقراء.

بداية حكاية "برطمانات السعادة"

تحكى "ماهيتاب أحمد عبد الباسط" مؤسسة فريق "فينا خير" الذى تبنى الفكرة لـ"اليوم السابع": "من خلال (فيس بوك) رأيت الفكرة التى تقترحها (ريهام عزت) و(نهال القصبى) وتدعو لتطبيقها، وهى ببساطة تقوم على توزيع برطمانات من شوربة العدس الساخنة على الناس فى الشوارع ليلاً لتدفئتهم وإطعامهم، فأحببتها جدًا وقررت التواصل معهم، وعرضت عليهم أن يتبنى الفريق الفكرة وننفذها بصفة دورية، وبالفعل وافقتا على الاقتراح وبدأنا ورش عمل لدراسة الفكرة وكيفية تطبيقها، واستقرينا فى النهاية على أن ننفذها يوم الخميس من كل أسبوع، فى السابعة مساءً فى شوارع المستشفيات حيث يصطف الكثير من أهالى المرضى أمامها فى البرد وغالبًا يعجزون عن مغادرة المكان للبحث عن طعام".

تضيف "نستهدف أيضًا غير القادرين وكذلك عمال النظافة الذين يعملون فى البرد، وأطلقنا عليها اسم (برطمانات السعادة)، وسنوزعها مع فطيرة صغيرة ونخطط أن نوزع نوع من الحلويات فى المرة المقبلة".

اعمل خير ولو ببرطمان

وتضيف "من يحب المشاركة معنا يمكنه التطوع بإرسال برطمانات فارغة، أو كمية من العدس الجاف ونحن نقوم بطهيه وتعبئته، أو التبرع بالفطائر".

تهادوا تحابوا.. ولو ببرطمان

تلتقط "نهال القصبى" خيط الحديث وتحكى: "أنا وصديقتى (ريهام عزت) نحب جدًا أن نطعم الناس حتى غير القادرين، إتباعًا لسنة النبى وأمره "تهادوا تحابوا"، لذا كنا ننزل للشارع ونوزع سندوتشات على المارة يوم عرفة، وفكرة شوربة العدس قرأناها قبل سنوات على أحد المنتديات وأحببنا أن يقوم أحد بتطبيقها يومًا ما، لذا نشرناها مجددًا على (فيس بوك) وبالفعل تواصل معنا فريق "فينا خير" وسنطبقها للمرة الأولى غدًا الخميس".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة