"شرطة البريد" تطارد مختلسى الأموال.. ضبط زوجة استولت على 21 ألف جنيه من حساب زوجها فور وفاته.. وآخر استولى على 33 ألفا من حساب زوجته المتوفية.. وسقوط موظف بريد بأسيوط اختلس 210 آلاف جنيه

الأربعاء، 17 ديسمبر 2014 10:49 ص
"شرطة البريد" تطارد مختلسى الأموال.. ضبط زوجة استولت على 21 ألف جنيه من حساب زوجها فور وفاته.. وآخر استولى على 33 ألفا من حساب زوجته المتوفية.. وسقوط موظف بريد بأسيوط اختلس 210 آلاف جنيه صورة أرشيفية
كتب إبرهيم أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجحت الأجهزة الأمنية بشرطة البريد، فى كشف ملابسات العديد من وقائع اختلاس أموال البريد والتلاعب فى الحسابات، بأن كشفت عن قيام زوجة بصرف أموال من دفتر زوجها المتوفى دون وجه حق مستغلة توكيل رسمى عام معها، وقيام زوج آخر بصرف أموال من دفتر زوجته عقب وفاتها، وقيام أحد موظفى مكتب البريد بالتلاعب فى حسابات المكتب، فتم ضبطهم وقام الزوج والزوجة بسداد الأموال التى استوليا عليها، وضبط الموظف وسدد جزءا من الأموال التى تلاعب فيها، وتعهد بسداد باقى المبلغ.

تفاصيل الواقعة الأولى كانت مع تلقى رجال إدارة شرطة البريد، معلومات مفادها قيام "سلوى م . ح " 40 سنة، ربة منزل، مقيمة بالمنوفية، بصرف مبالغ مالية بتاريخ 31/3/2013 من دفتر التوفير الخاص بزوجها المتوفى بتاريخ 26/3/2013 من مكتب بريد سبك الأحد – التابع لمنطقة بريد جنوب المنوفية، دون وجه حق بموجب توكيل رسمى عام.

وأكدت التحريات أن المذكورة قامت بالاستيلاء على مبلغ 21000 جنيه، من حساب التوفير الخاص بزوجها بعد وفاته، فتم ضبطها، وبمواجهتها اعترفت بارتكابها الواقعة، وقامت بسداد المبلغ، وتحرر المحضر رقم 4 أحوال إدارة شرطة البريد وجارى إرساله بالمتهمة لمركز شرطة أشمون لقيده وعرضه على النيابة.

وجاءت الواقعة الثانية بتلقى رجال إدارة شرطة البريد ، معلومات مفادها قيام "قرنى . ف . س" 61 سنة، بالمعاش، مقيم بنى سويف، بصرف مبالغ مالية بتاريخ 16/8/2014 من دفتر التوفير الخاص بزوجته "سامية . ج . ا " المتوفية بتاريخ 28/7/2014 من مكتب بريد المرماح، التابع لمنطقة بريد بنى سويف، دون وجه حق بموجب توكيل رسمى.

ومن خلال التحريات تبين أن المذكور قام بالاستيلاء على مبلغ 33000 جنيه، من حساب التوفير الخاص بزوجته، مستغلاً وجود دفتر التوفير الخاص بها معه، فتم ضبطه وبمواجهته بما أسفرت عنه التحريات اعترف بارتكابه الواقعة، وأبدى استعداده لسداد المبلغ، فتحرر المحضر رقم 6 أحوال إدارة شرطة البريد وجارى إرساله بالمتهم لقسم شرطة بنى سويف لقيده وعرضه على النيابة .

فيما كانت الواقعة الثالثة مع تلقى رجال إدارة شرطة البريد، معلومات مفادها قيام أحد موظفى مكتب بريد الشئون الصحية التابع لمنطقة بريد أسيوط بالتلاعب فى حسابات المكتب محل عمله بصرف مبالغ مالية لغير مستحقيها دون وجه حق .

وأكدت التحريات قيام "كمال ح . ع" 34 سنة، وكيل مكتب البريد، مقيم أسيوط، بتسهيل الاستيلاء على المال العام بصرف أذونات مالية صادرة من مديرية الصحة بأسيوط "لصالح موظفى المديرية" لأحد الموظفين بالمخالفة للتعليمات دون وجه حق وقد بلغ إجمالى ما تم الاستيلاء عليه مبلغ 210000 جنيه، فتم ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة وبرر ذلك اعتقادا منه أن من حق موظف مديرية الصحة صرف تلك الأذونات نيابة عن زملائه، وأضاف قيام الموظف بسداد مبلغ 60000 جنيه من إجمالى المبلغ المستولى عليه، وتحرر المحضر رقم 5 أحوال إدارة شرطة البريد وتم إرساله بالمتهم لقسم شرطة ثان أسيوط لقيده وعرضه على النيابة .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة