آبل تفوز فى قضية اتهامها باحتكار الموسيقى على أجهزة أى بود

الأربعاء، 17 ديسمبر 2014 05:04 م
آبل تفوز فى قضية اتهامها باحتكار الموسيقى على أجهزة أى بود أبل
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فازت آبل أخيرا بالدعوى القضائية التى أقيمت ضدها والتى اتهمت فيها بانتهاك قوانين مكافحة الاحتكار، نتيجة قيامها بإزالة أغانى منافسيها من أجهزة أى بود المستخدمين من أجل خنق المنافسة لـ iTunes.

ووفقا لما نشره موقع the next web الهولندى، المحكمة اتفقت فى النهاية بإجماع المحلفين على مسح جميع انتهاكات أبل لمكافحة الاحتكار لفرض قيود على أجهزة أى بود.

وكان اتهام قد وجه لآبل قبل ذلك اتهمت فيه بإزالة أغانى بعض الشركات المنافسة لها من أجهزة أى بود التى تنتجها دون علم المستخدمين، فيما تلقى مستخدمى أجهزة أى بود الذين يمتلكون موسيقى على أجهزتهم مختلفة عن الموسيقى التى تقدمها أبل رسائل تطلب منهم إعادة أجهزتهم إلى وضع التشغيل الأساسى، وبعد قيامهم بإعادة ربط أجهزتهم بمتجر "أى تونز" فقدوا هذه الأغانى، فى حين بررت آبل ذلك بأنها تعمل على تأمين الأجهزة وهو أمر متاح لها، نافية أن تكون قامت بحذف أى أغانى لشركات منافسة لها.

وتم تداول هذه القضية لفترة داخل المحكمة اطلعت خلالها على العديد من الوثائق والدلالات التى كانت تضعف موقف أبل بما فى ذلك رسالة من ستيف جوبز بالإضافة إلى رفع شركة "آبل" لسعر أجهزة أى بود بنحو 350 دولار، حتى تبرأتها فى النهاية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة