موقع أمريكى: هل غلق مقهى الفلكى مؤشر على استهداف قريب للملحدين بمصر

الثلاثاء، 16 ديسمبر 2014 08:06 م
موقع أمريكى: هل غلق مقهى الفلكى مؤشر على استهداف قريب للملحدين بمصر قوات أمن
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



أعد موقع بازفيد الأمريكى تقريرا يرصد ردود الأفعال حول غلق مقهى "باسيليس" فى منطقة وسط البلد بعد انتشار أنباء اعتناق رواده الإلحاد وممارسة بعضهم لطقوس عبادة الشيطان.

ونشر موقع بازفيد حوارا مع أحد أفراد قوة الشرطة التى قامت بغلق المقهى نقلا عن مواقع مصرية، وقال الشرطى "جمال محيى" إنه لا يوجد دليل على ترويج المقهى للفكر الإلحادى إلا انه وجد -حسب زعمه- رسومات شيطانية على جدران مدخل المقهى.

وقال "محمد وليد" الطالب فى جامعة القاهرة إنه لا يعرف السبب وراء غلق المقهى الذى يتواجد فى منطقة مكتظة بالمقاهى، ولكنه أصبح يشعر بالخوف من التواجد بالشارع الذى يشغل المقهى أحد رصيفيه، حتى لا يقبض عليه من قبل سلطات الأمن.

ويقول "حسام" مبرمج كمبيوتر فى الـ34 من عمره أن الحكومة الجديدة تحاول طمس أى اختلاف موجود فى الشارع المصرى، فالجميع يجب أن يؤدى نفس الأغنية دون اختلاف.

وأضاف بعض النشطاء للموقع بأن إغلاق المقهى دون أى دلائل وبناء على مزاعم مجردة يحمل بين طياته مؤشرا وإنذارا باقتراب حدوث حملات أمنية لاستهداف الملحدين فى مصر فى الأوقات القادمة.

وكانت دار الإفتاء المصرية قد أصدرت بيانا يقرر أن عدد الملحدين فى مصر يبلغ 866 ملحدا، وهو الرقم الذى قابله الكثيرون باستهجان وسخرية، لما يحتويه من مبالغة فى تقليل أعداد الملحدين فى مصر.

ويقول الطالب "وليد" عن البيان بأنه محض جنون، فلا يوجد ملحد فى مصر يجاهر بإلحاده، مما يجعل من الصعب وضع إحصائية بأعداد الملحدين فى مصر.

ويقول "عمرو عبد الرحمن" عضو المبادرة المصرية للحقوق الشخصية بأن الحكومة تحاول تعقب الملحدين للمزايدة على جماعة الإخوان المسلمين، وللظهور بمظهر المحافظ على التقاليد الدينية.

...



موضوعات متعلقة..

وكيل الأزهر لـا"ليوم السابع":نعمل على مواجهة الإلحاد والإرهاب..عباس شومان: نعم.. يوجد إخوان بالأزهر ونراقبهم.. أعضاء الجماعة حرقوا بيتى وتصديت لقانونهم عن الصكوك وهاجمت اعتصام رابعة فكيف أتستر عليهم؟


عاصفة سخرية على تويتر بعد إغلاق "مقهى الملحدين".. مستخدمو الموقع يسخرون: "قبضوا علينا وإحنا بنلحد يا بيه".. "وعندك واحد كابتشينو لعم أبو لهب هنا".. أنتم إزاى تدخلوا على الملحدين كدة فى قهاوى الإلحاد"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة