مركز "المقر" ينظم ورشة لتعلم الرسم بالقلم الرصاص

الثلاثاء، 16 ديسمبر 2014 12:02 ص
مركز "المقر" ينظم ورشة لتعلم الرسم بالقلم الرصاص إحدى صور الرسم بالرصاص
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستعد مركز "المقر" لتنظيم فعالية جديدة وهى "ورشة تعلم الرسم بالرصاص"، والتى تعقد يوم الـ25 من شهر ديسمبر الجارى، فى تمام الساعة الـ4 عصرًا.

"شريف على" أحد المنظمين يقول لـ"اليوم السابع": "الرسم بالرصاص وهو فن وحيد اللون، يعتمد بشكل رئيسى على الخط ودرجات الظل حيث إن الرسام يجتهد لتحقيق الإيهام بالتجسيم، والبعد الثالث من خلال قواعد المنظور والضوء والظل، فالمنظور يحقق العمق، والعلاقة التباينية بين الظل والضوء تحقق التجسيم، لذا نرغب فى تعليم المزيد من الموهوبين هذا الفن الذى يراه البعض صعبًا وغير منتشر".

ويضيف "شريف" سيكون برنامج الورشة كالآتى: "تعلم طرق مختلفة للتهشير واستخدام أحد الطرق فى تظليل التكوين، ورسم مجسم هندسى أسطوانة مخروط كرة) لدراسة الظل والنور لهذا المجسم وتظليله، وكذلك رسم تكوين من المجسمات الهندسية المختلفة من خلال لقطة منظورية فى مستوى النظر باستخدام نقطتين زوال، رسم مجسم هندسى (مكعب، متوازى مستطيلات، هرم) بزوايا منظورية مختلفة وتظليل المجسمات، وكذلك رسم "اسكتش" لوجه امرأة لدراسة نسب وجه الإنسان.

ويضيف "شريف": "الورشة تستمر لمدة 3 أسابيع من تاريخ البدء، بمقدار ثلاث محاضرات فى الأسبوع الواحد، كما أن الدعوة مفتوحة للجميع ولكن على من يرغب فى الاشتراك التواصل معنا عبر الصفحة الرسمية لنا على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، لملء الاستمارة الخاصة بالورشة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة